«الأرصاد»: ضباب صباحاً.. وسحب ركامية ظهراً

الطقس شديد الحرارة حتى الأربعاء

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، بأن الطقس سيكون حتى يوم الأربعاء المقبل حاراً إلى شديد الحرارة نهاراً، ورطباً ليلاً على السواحل، مع فرصة لتكون الضباب صباحاً، خصوصاً غرباً، ومغبر نهاراً، وتتكون بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً وجنوباً، وقد يصاحبها سقوط أمطار، خصوصاً يومي الثلاثاء والأربعاء.

نصائح طبية

نصح الأطباء، أحمد النشارتي، ومي السيد، ومحمد لطفي، بتجنب التعرض إلى أشعة الشمس لفترات طويلة وتفادي الخروج في أوقات الذروة، والحرص على المشي في الظل وارتداء قبعة على الرأس في حالة ضرورة الخروج، وشرب الماء والعصائر الطبيعية وتفادي المشروبات المنبهة أو المشروبات التي تحتوي على السكريات، إضافة إلى تناول الوجبات بصفة عادية حفاظاً على الأملاح المعدنية بالجسم.

كما نصحوا بشرب السوائل بشكل دائم، خصوصاً الماء، لمنع الجسم من الجفاف وإصابته بالإنهاك والصداع، وأخذ قسط من الراحة خلال اليوم، وارتداء الملابس القطنية المريحة، واستخدم مضادات التعرق التي تُصرف بوصفة طبية، إضافة إلى التوجه للطبيب عند الشعور بأي أعراض غير طبيعية كالتقيؤ وأوجاع الرأس وارتفاع حرارة الجسم والجفاف، خصوصاً لدى الأطفال وكبار السن.


25.7

أقل درجة حرارة تم تسجيلها على الدولة أمس.

وأضاف أن الرياح ستكون شرقية وجنوبية شرقية تتحول غرباً إلى شمالية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتنشط أحياناً نهاراً لاسيما شرقا، وتكون مثيرة للغبار والأتربة، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي ومتوسط في بحر عمان قد يضطرب أحيانا شمالا.

وأشار المركز، إلى أن أقل درجة حرارة تم تسجيلها على الدولة أمس بلغت 25.7 درجة مئوية في منطقة اشعب في الساعة 4.15 صباحاً، لافتاً إلى أن هذه الفترة من العام تشهد تراجع تأثير المرتفع الجوي السيبيري على الدولة، وتأثر المنطقة بالمنخفضات الجوية، حيث يمتد تأثير المنخفض الهندي الموسمي الممتد على الدولة من جهة الشرق، لافتاً إلى ظهور كميات من السحب أحياناً على بعض المناطق، مع احتمالات تكون السحب الركامية على الجبال الشرقية في ساعات ما بعد الظهر، وتزداد فرص تكون السحب الركامية التي قد يتخللها سقوط أمطار.

وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم وغداً حاراً إلى شديد الحرارة بوجه عام ومغبراً أحياناً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام تنشط نهاراً، وقد تكون مثيرة للغبار والأتربة، وتزداد الرطوبة النسبية خلال الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع فرص لتشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي ومتوسط يضطرب أحياناً في شمال بحر عمان.

وأشار المركز إلى أن متوسط درجات الحرارة العظمى على المناطق الداخلية تراوح بين 43 و49 درجة، وعلى المناطق الساحلية من 38 إلى 47 درجة، فيما تراوح الحرارة على المناطق الجبلية بين 32 و41 درجة مئوية.

تويتر