فرصة لتشكّل الضباب صباحاً

طقس شديد الحرارة اليوم.. «والأرصاد» يحذِّر من الغبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يسود البلاد، اليوم، طقس حار إلى شديد الحرارة بوجه عام نهاراً، ومغبر أحياناً مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام تنشط أحياناً نهاراً، على بعض المناطق المكشوفة، وقد تكون مثيرة للغبار والأتربة، وتزداد الرطوبة النسبية خلال الليل والصباح المبكر، على بعض المناطق الساحلية والداخلية.

كما توقع أن تكون حركة الرياح جنوبية شرقية - شمالية شرقية بسرعة 15 - 30 كم/‏‏‏ساعة بوجه عام، تصل إلى 40 كم/‏‏‏ ساعة أحياناً على بعض المناطق الداخلية المكشوفة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، وارتفاع الموج 1- 2 قدم قرب الساحل، و2-4 أقدام في العمق.

وحث المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل السائقين على توخي الحذر، بسبب الغبار المثار، الذي يؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية على بعض مناطق الدولة. وتوقع المركز، في بيان له أمس، أن يكون الطقس، خلال الايام المقبلة، رطباً شمالاً صباحاً، وغائماً جزئياً إلى صحو، ومغبراً أحياناً، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط نهاراً، خصوصاً شرقاً، وتكون مثيرة للغبار، والبحر يكون خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

أما من اليوم إلى الأحد المقبل، فسيكون الطقس رطباً على السواحل، وهناك فرصة ضباب صباحاً، خصوصاً اليوم، ومغبراً نهاراً مع ارتفاع تدريجي في الحرارة، وتتكون بعض السحب شرقاً وجنوباً، يومي السبت والأحد، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط نهاراً، خصوصاً شرقاً، وتكون مثيرة للغبار والأتربة، والبحر يكون خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي، ومتوسطاً في بحر عمان، قد يضطرب أحياناً.

تويتر