شملت خدمات علاجية وإفطار 24 ألف صائم ودعم أسر متعففة وكبار سن

«صحة دبي» تقدم مساعدات إنسانية بـ 7 ملايين درهم في رمضان

صورة

أفادت هيئة الصحة في دبي، بأن حجم المساعدات الإنسانية التي قدمتها خلال شهر رمضان المبارك بلغ سبعة ملايين درهم، شملت خدمات علاجية، وإفطار 24 ألف صائم، وتوزيع 700 سلة غذائية على الأسر المتعففة، وفق رئيس مكتب الخدمات الإنسانية والمجتمع في الهيئة، سالم محمد بن لاحج.

تكامل اجتماعي

قال رئيس مكتب الخدمات الإنسانية والمجتمع في هيئة الصحة في دبي، سالم محمد بن لاحج، إن المبادرات الخيرية تسهم في تحقيق التكامل الاجتماعي وسعادة المجتمع، إضافة إلى سداد تكاليف العلاج عن المرضى غير القادرين، وتقديم الخدمات الإنسانية والخيرية بالتعاون مع المؤسسات المعنية في الدولة.

ولفت إلى أن برامج الهيئة تهدف إلى المساهمة في تحقيق التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، والمساهمة في رفع المعاناة عن المرضى، كذلك تنفيذ البرامج التي تدعم المشاريع العلاجية.

ودعا أفراد المجتمع إلى التكاتف وتقديم يد العون للمرضى المعسرين، والمتعففين، بتقديم التبرعات المختلفة من خلال مكتب الخدمات الإنسانية، الذي يضمن وصولها إلى المستحقين.

وقال بن لاحج لـ«الإمارات اليوم» إن الهيئة ركزت خلال شهر رمضان على أربعة برامج خيرية تمثلت في علاج المعسرين، وبرامج اجتماعية، ومساعدة الأسر المتعففة، ودعم كبار السن.

وأوضح أن الهيئة غطت نفقات علاج 53 مريضاً، ووفرت أجهزة طبية، بقيمة 400 ألف، إضافة إلى إفطار 24 ألف صائم.

وتابع أن الهيئة وزعت 700 سلة غذائية على الأسر المتعففة، فضلاً عن دعم أسر كبار السن وأصحاب الهمم بأجهزة منزلية وأدوات طبية، لافتاً إلى أن مكتب الخدمات الإنسانية اعتمد في تمويل برامجه على تبرعات أهل الخير، ومبادرات «الإمارات اليوم» الخيرية، المتمثلة في صندوق علاج السرطان، ومساهمات جمعيات خيرية.

وذكر بن لاحج أن الهيئة قدمت برنامجاً خاصاً للمساعدات الدوائية للمرضى المعسرين شمل 132 مريضاً بالتصلب اللويحي، بكلفة 13 ألف درهم للمريض الواحد شهرياً، إضافة إلى علاج 134 مريضاً باعتلال شبكية العين بكلفة شهرية نحو 9000 درهم، ومساعدة 36 مريضاً بالتهاب المفاصل الروماتيدي بواقع 5500 درهم لكل مريض.

ولفت إلى أنه تمت مساعدة 32 مريضاً بالصدفية بنحو 10 آلاف درهم للمريض الواحد شهرياً، إضافة إلى دعم 31 مريضاً بالتهاب الفقرات المقسط بمتوسط 5500 درهم لكل مريض، ومساعدة 14 مريضاً بالربو التحسسي الشديد، و13 مريضاً بالصدفية المفصلية، وتسعة مرضى بالارتيكاريا المزمنة الحادة بواقع 5000 درهم لكل مريض.

وأضاف أن الهيئة ساعدت 26 مريضاً بالثلاسيميا بمتوسط 3000 درهم لكل مريض، و14 مريضاً بالتهاب الكبد الفيروسي سي بنحو مليون و75 ألف درهم، كما ساعدت الهيئة 108 مرضى بالسرطان، وأغاثت 52 مريضاً بمرض الدم النقوي بكلفة شهرية نحو 20 ألف درهم، وثمانية مرضى بسرطان الجهاز الهضمي، وستة بسرطان الكلى، وآخرين بورم الغدد الصمية، وسرطان الثدي.

وأكد بن لاحج أن الهيئة تدرس حالات المرضى المعسرين قبل تقديم الخدمات العلاجية لهم، للوقوف على مدى مقدرتهم المالية.

تويتر