في إطار حملة «سعادتنا في سلامتكم»

شرطة أبوظبي تستكمل استعداداتها لاستقبال العيد

غرفة العمليات جاهزة لتقديم خدماتها للجمهور على مدار 24 ساعة في العيد. من المصدر

استكملت شرطة أبوظبي استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، في إطار حملة «سعادتنا في سلامتكم»، داعية الجمهور إلى تعزيز اشتراطات الوقاية والسلامة في مختلف المواقع، مثل الحدائق والمتنزهات والمراكز التجارية، وغيرها من الأماكن التي من المتوقع أن تشهد كثافة عالية من مرتاديها، مؤكدة اتخاذ الإجراءات الوقائية حفاظاً على سلامة الجميع.

ودعا مدير إدارة أمن وسائل النقل في أبوظبي، العميد إبراهيم الزعابي، مستخدمي وسائل النقل إلى التعاون مع عناصر الشرطة في مواجهة الظواهر السلوكية السلبية أثناء استخدام وسائل النقل العامة وعدم التردد في طلب العون والمساعدة عند الحاجة.

وأكدت إدارة العمليات جاهزية مركز القيادة والسيطرة لتقديم خدماته للجمهور خلال عطلة العيد على مدار 24 ساعة، وتلقي المكالمات والبلاغات عبر هاتف (999) والتعامل معها على وجه السرعة، بالتنسيق مع الجهات الشرطية الأخرى ضمن نطاق تقليل زمن الاستجابة.

وقال مدير إدارة العمليات في شرطة أبوظبي، العقيد ناصر سليمان المسكري، إن مركز القيادة والسيطرة مزود بأحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة لتقديم خدماته للجمهور على وجه السرعة ضمن نطاق تسهيل الإجراءات والخدمات الشرطية لمواكبة التوسع الجغرافي، والحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار.

وأكد أن منظومة الاستجابة الفعالة أسهمت في رفع كفاءة الأداء، وذلك بسرعة الرد على المكالمات وإدارة الحوادث والبلاغات وتحريك الموارد الشرطية، والتعامل مع البلاغات والمكالمات بمختلف أنواعها، مشيراً إلى أنه يتم تصنيف المكالمات والبلاغات، حسب حالات البلاغ، وهي مرتبطة بجميع المنصات بغرفة العمليات المركزية.

ودعا السائقين إلى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة، والالتزام بتعليمات المرور وعناصره في مناطق الازدحام، وإعطاء الأولوية للمشاة في الأماكن المزدحمة، من أجل الحفاظ على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق. وذكر أن المركز هو المستجيب الأول للبلاغات الطارئة، داعياً الجمهور إلى عدم التردد في الاتصال به عند تعرضهم لأي طارئ، أو طلب المساعدة، موضحاً أن المكالمات غير الطارئة تتسبب في إهدار الوقت والجهد المخصص لبقية المتصلين المحتاجين للمساعدة، داعياً إلى التفاعل مع حملة «سعادتنا في سلامتكم» من خلال الالتزام باشتراطات الوقاية والسلامة.

وحثت مديرية الطوارئ والسلامة العامة، الأسر على الالتزام بشروط السلامة لتجنب وقوع الحوادث والانتباه للأطفال حتى لا يكونوا عرضة لأية مخاطر وتعزيز الإجراءات الوقائية بهذا الجانب. وذكر مدير المديرية، العقيد محمد إبراهيم العامري، أنه تم تجهيز الوحدات للتحرك السريع أثناء وقوع الحوادث على مستوى الطرق والأماكن العامة التي يفد إليها الجمهور خلال أيام العيد، مشيراً إلى جهوزية طواقم الإسعاف للتعامل مع الحوادث على وجه السرعة وتقديم الرعاية الصحية عند الحاجة.

وحث الجمهور على اتباع إجراءات الوقاية والحذر عند استخدام مواقد الغاز لإعداد الولائم، وعند استخدام المباخر، داعياً إلى الانتباه للأطفال لتجنب تعرضهم للحوادث التي تحدث بسبب الإهمال والغفلة، وعدم السماح لهم بالسباحة بمفردهم، وتوخي الحذر في هذا الجانب.

تويتر