«الخارجية» تطلق حملة نصائح السفر لسلامة المواطنين

أطلقت وزارة الخارجية والتعاون الدولي حملة جديدة حول إرشادات وتنويهات السفر، حثت من خلالها مواطني الدولة الراغبين في السفر للخارج بضرورة مراعاة واتباع نصائح وإرشادات السفر قبل وأثناء سفرهم خارج الدولة، وذلك انطلاقاً من حرصها على ضمان سلامة مواطني الدولة، وتأكيداً على دورها في تسهيل سفرهم وإقامتهم، بما يضمن سلامتهم الشخصية أثناء وجودهم خارج الدولة.

وأكد مدير إدارة شؤون المواطنين في الوزارة، راشد علي الظاهري، أهمية التزام مواطني الدولة بإرشادات ونصائح السفر، والاطلاع على جدول تحذيرات السفر على الموقع الإلكتروني للوزارة، وتضمنت إرشادات ونصائج وتوجيهات السفر أهمية التسجيل في خدمة «تواجدي»، والإفصاح عن المبلغ لدى موظف الجمارك بالنسبة للمسافرين القادمين أو المغادرين من دول الاتحاد الأوروبي، الذين يحملون معهم مبلغ 10 آلاف يورو أو أكثر نقداً.

وأضاف أنه «بالنسبة للمواطنين الذين يرغبون في السفر إلى دول أوروبية، مثل فرنسا وبلجيكا وسويسرا، ضرورة مراعاة القوانين التي تحظر ارتداء النقاب والبرقع، والالتزام بقانون حظر النقاب في كانتون تيسين (تشينو)، الواقع جنوب شرق سويسرا، لأن الغرامة المترتبة على مخالفة قانون الحظر تصل إلى 1000 فرنك سويسري».

وشدد على ضرورة احترام قوانين البلد المضيف، والتعاون مع الجهات الرسمية لدى وصولهم إلى مطار البلد المقصود، والتقيد بكل إجراءات السلامة في المطارات، والخضوع لتقنية الماسح الضوئي لتفتيش الركاب المطبق في بعض الدول. وأشار إلى تجنب السفر إلى مناطق الاضطرابات الأمنية، ومتابعة جدول تحذيرات السفر قبل تحديد وجهتهم، وضرورة اختيار السكن المناسب الذي تتوافر فيه شروط الأمن والسلامة، وتجنب السكن في الأماكن التي تفتقر لهذه الشروط.

والاحتفاظ بجوازات السفر في مكان آمن في مقر السكن، وعدم حملها معهم في الأسواق والأماكن العامة، وتوخي الحيطة والحذر والانتباه إلى الحيل والممارسات المختلفة التي قد يتعرض لها السائح الإماراتي، خصوصاً عند سحب النقود واستخدام الصراف الآلي.

تويتر