Emarat Alyoum

«الداخلية» تحذر من مخاطر الألعاب النارية

التاريخ:: 20 يونيو 2017
المصدر: أبوظبي ــ الإمارات اليوم
«الداخلية» تحذر   من مخاطر الألعاب النارية

أكد مدير عام الشرطة الجنائية الاتحادية في وزارة الداخلية، العميد حمد عجلان العميمي، أهمية دور الجمهور في التصدي لاستخدام الألعاب النارية في التعبير عن الفرح أو الترحيب بالمناسبات الدينية، داعياً الجمهور إلى تجنب المخالفات القانونية في تعبيرهم عن فرحهم بالمناسبات المختلفة.

وحث على التعاون مع مبادرة «بسلامتهم.. يكتمل العيد»، التي أطلقتها اللجنة الفرعية للحملات الموحدة بوزارة الداخلية، وتنفذها إدارة الإعلام الأمني بالإدارة العامة للإسناد الأمني بالوزارة.

ودعا الأسر إلى المساهمة في تعريف الأبناء بمخاطر الألعاب النارية وأضرارها، حاثاً إياهم على تعزيز دورهم الرقابي، ومتابعة أبنائهم، وردعهم عن استخدام هذه الألعاب، وتبليغ الجهات المعنية عن الأشخاص الذين يقومون ببيعها.

من جهته، أشار رئيس اللجنة الفرعية للحملات الموحدة بالوزارة، الرائد عبدالمطلب الحمادي، إلى أن المبادرة ترتكز الآن، مع اقتراب نهاية الشهر الفضيل وحلول عيد الفطر، على التوعية بأضرار الألعاب النارية والمفرقعات التي قد يستخدمها البعض، والتي هي حقيقة تشكل خطورة على المجتمع، وتتسبب في اندلاع الحرائق، وإصابة مستخدميها بإصابات بالغة.

يشار إلى أن إلى المادة (65) من مرسوم بقانون اتحادي رقم (5) لسنة 2013 في شأن الأسلحة والذخائر والمتفجرات والعتاد العسكري تنص على أنه: «يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تزيد على 10 آلاف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام من دون ترخيص بالاتجار في الألعاب النارية أو استيرادها أو تصديرها أو تصنيعها أو إدخالها أو الشروع في إدخالها إلى الدولة، ويعتبر ظرفاً مشدداً الإدخال أو التصنيع بقصد الاتجار».