Emarat Alyoum

«بنك الإمارات للطعام» يوزّع 24 طناً من المواد الغذائية خلال شهرين

التاريخ:: 20 يونيو 2017
المصدر: مريم المرزوقي ـ دبي
«بنك الإمارات للطعام» يوزّع 24 طناً من المواد الغذائية خلال شهرين

وزّع بنك الإمارات للطعام 24 طناً من المواد الغذائية، بما يعادل 1599 صندوقاً، منذ تدشين أول موقع له في منطقة القوز الصناعية في أبريل الماضي، وفق مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة، خالد شريف العوضي، الذي أشار إلى أن الأغذية تنوعت بين منتجات المخابز والمعجنات، واللحوم، والخضار والفاكهة، التي يمكن الاستفادة منها فوراً.

18 صندوقاً يومياً

قال مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة، خالد شريف العوضي، إن كميات الأطعمة المستلمة من خلال موقع واحد من بنك الطعام تراوح بين 18 صندوقاً كمتوسط يومي، وقد تصل حتى 356 صندوقاً. وأضاف أن الموقع التشغيلي الأول للبنك عمل كمؤشر رئيس للأداء، بحيث يتم متابعة عمله وتقييم الكميات من الأغذية المستلمة من خلاله، والموزعة على الأسر في الدولة، وسيحدد بعد ذلك المواقع التابعة للبنك.

وقال العوضي لـ«الإمارات اليوم»، إن «البنك بصدد افتتاح موقع جديد في سوق الخضار والفواكه، وموقعين آخرين في منطقتي المحيصنة والبدع بعد شهر رمضان، للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص، وأن يكون بالقرب من المناطق السكنية، والصناعية لسهولة توزيع الأغذية المستلمة في الموقع».

وأضاف أن «المواد التي جمعها البنك شملت 710 صناديق من منتجات المخابز والمعجنات، سعة كل صندوق 15 كيلوغراماً، و355 صندوقاً احتوت على الفواكه، و169 صندوقاً احتوت على العصائر، و148 صندوقاً من الخضار، و92 صندوقاً من منتجات اللحوم، و55 صندوقاً احتوت على منتجات المربى، و40 صندوقاً للمياه المعدنية، إضافة إلى 30 صندوقاً احتوت على منتجات المعلبات منذ تدشين الموقع في أبريل الماضي».

وأشار إلى أنه «تم توزيع الصناديق المستلمة من خلال موقع بنك الإمارات للطعام، بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية، من بينها 1128 صندوقاً وزعتها مؤسسة تراحم الخيرية، و122 صندوقاً وزعتها جمعية الإحسان الخيرية، و120 صندوقاً وزعتها جمعية دبي الخيرية، و94 صندوقاً تكفّلت بتوزيعها جمعية دار البر، إضافة إلى 90 صندوقاً وزعتها جمعية بيت الخير».

وكانت بلدية دبي وزعت 80 ثلاجة على مختلف مناطق بر دبي، وديرة، بالقرب من مساجد الإمارة، التي ينظم عملها متطوعون مدربون بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع، لتسلّم الأغذية، كما وزعت 10 ثلاجات بالقرب من مساجد رأس الخيمة، إضافة إلى عجمان.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أطلق بنك الإمارات للطعام في مطلع يناير الماضي، ويهدف البنك إلى جمع فائض الأطعمة من مؤسسات القطاع الفندقي والضيافة والمطاعم ومحال السوبرماركت وأسواق بيع المنتجات الغذائية ومصانع الأغذية والمزارع وتوزيعها على المحتاجين، داخل الدولة وخارجها، بالتعاون مع شبكة من المؤسسات الإنسانية والخيرية.

وتقوم بلدية دبي بالإشراف على العمليات التشغيلية للبنك عبر متابعة عملية جمع الطعام وحفظه وتخزينه بما يتفق وأعلى معايير السلامة والصحة الغذائية المتّبع. كما ستقوم البلدية بتطوير برامج تدريبية للمتطوعين بشأن حفظ وتعليب الأطعمة.

للإطلاع على بنك الإمارات للطعام ، يرجى الضغط على هذا الرابط.