Emarat Alyoum

عبدالله بن زايد: نتطلع لبروز صوت الاعتدال والاستقرار في منطقتنا

التاريخ:: 20 يونيو 2017
المصدر: باريس - الإمارات اليوم ووام
عبدالله بن زايد: نتطلع لبروز صوت الاعتدال والاستقرار في منطقتنا

قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، في مقابلة مع صحيفة «لو موند» الفرنسية: «في الإمارات وجدت قيم التنوير موطناً لها، ونتطلع لبروز صوت الاعتدال والأمل والاستقرار في منطقتنا»، مؤكداً أنه «من خلال البرنامج الوطني للتسامح تعرض الإمارات رؤيتها لمستقبل تقدمي يركز على التسامح بمنطقتنا».

إلى ذلك، التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أمس، وزير أوروبا والشؤون الخارجية في فرنسا جان لودريان، الذي عقد في إطار زيارة سموه الرسمية إلى فرنسا، وجرى خلاله بحث سبل تطوير التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، منها المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والتعليمية، بما يحقق طموحات وتطلعات البلدين والشعبين الصديقين. كما بحث الجانبان أوجه تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في ظل ما تشهده العلاقات الثنائية من نمو وتزايد مستمر في حجم التبادل التجاري. واستعرضا آخر التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وجهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب.

وأشار سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، إلى أهمية العمل في إطار سياسة التواصل المستمر والتنسيق المشترك بين الجانبين لرفع مستوى علاقات البلدين الصديقين إلى آفاق أرحب، مؤكداً متانة العلاقات الثنائية بين البلدين والمستوى المتميز الذي وصلت إليه في المجالات كافة. من جانبه، رحب لودريان بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى فرنسا، مؤكداً حرص بلاده على توطيد العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين البلدين وتعزيزها وتنميتها في شتى المجالات، مشيداً بدور دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي. حضر اللقاء سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية معضد حارب مغير الخييلي.