بالفيديو: مفاجأة سعيدة من شرطة دبي للسائقين المخالفين

فاجأت شرطة دبي سائقين ارتكبوا مخالفات مرورية خلال شهر رمضان، بعدم تحرير مخالفة لهم والاكتفاء بدعوتهم لتوقيع إقرار بارتكابها وتعهد بعدم تكرار ذلك مجدداً.

وقال السائقون لـ"الإمارات اليوم": إنها مفاجأة سارة بكل المقاييس، خصوصاً وأنها نفذت قبل موعد الإفطار مباشرة، في الوقت الذي يتسابق الجميع على الوصول في الموعد المحدد إلى منازلهم، ما يدفعنا أحياناً إلى ارتكاب المخالفات.

وقال القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري ، إن المبادرة تتضمن توزيع نشرات توعية تحتوي على إرشادات ونصائح لمرتكبي المخالفات الحضورية (البسيطة)، بدلاً من تحرير المخالفة ضدهم. فيما يتم استدعاء الأشخاص الذين تم تحرير مخالفات غيابية بسيطة ضدهم، لتسليمهم تلك النشرات مع إلزامهم بتوقيع إقرار بعدم تكرار المخالفة خلال شهر رمضان.

وأضاف أن هذه المبادرة تأتي تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عام 2017 (عام الخير) ضمن المحاور الأساسية هي المسؤولية الاجتماعية والتطوع وخدمة الوطن. وكذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بضرورة إرساء مفهوم العطاء كتوجه مجتمعي عام تنخرط فيه فئات المجتمع كافة، وتسعى لترسيخ قيمة العطاء والبذل كإحدى أهم مميزات الشخصية الإماراتية والمؤسسات الإماراتية.

من جهته قال مدير الإدارة العامة للمرور العميد سيف مهير المزروعي " إن هذه المبادرة أطلقها القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري في إطار عام الخير، وتوجه رسالة لأفراد المجتمع بأن شرطة دبي تهدف إلى سلامتهم في المقام الأول مشيراً إلى أن تقتصر على المخالفات البسيطة فقط، خلال شهر رمضان.
وأضاف أن كثيراً من السائقين يندفعون قبل الإفطار إلى ارتكاب مخالفات مرورية أو القيادة بتهور، ما يشكل خطورة كبيرة على أمنهم وسلامة الآخرين، لكن استيقافهم والحديث معهم بود في حالة ارتكابهم مخالفة، وإلزامهم بتوقيع تعهد بدلاً من تحريرها لهم، مؤكداً أن هذه المبادرات تعزز السلوكيات الإيجابية على الطريق وتوطد العلاقة بين الشرطة وأفراد المجتمع".

 

تويتر