615 شاغراً أعلنتها 34 جهة ومؤسسة حكومية في الإمارة

72 ألف طلب توظيف على منصة دبي خلال شهرين

صورة

بلغ عدد طلبات التوظيف المكتملة التي سجلتها منصة وظائف دبي الذكية، التي تم إطلاقها في أبريل الماضي، 72 ألفاً و438 طلباً، تقدم بها 22 ألفاً و836 شخصاً مسجلين على المنصة.

وأفادت المدير العام لمكتب مدينة دبي الذكية، المشغل والمشرف على المنصة، الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، لـ«الإمارات اليوم» بأن عدد الشواغر الذي قدمت لها الطلبات بلغ 615 شاغراً على مستوى دبي، مخصصة لـ379 مسمى وظيفياً، عرضتها 34 جهة ومؤسسة حكومية في الإمارة.

«وظائف دبي» تعتمد اللغة العربية

قالت مدير عام مكتب مدينة دبي الذكية، الدكتورة عائشة بن بشر، إن منصة وظائف دبي الذكية تعد المنصة الأولى للتوظيف التي تعتمد اللغة العربية في التقديم إلى الوظائف، الأمر الذي يواكب توجهات الدولة نحو تعزيز مكانة اللغة العربية، وتسهيل إجراءات التقديم والتسجيل لمواطني الدولة.

وأوضحت أن المنصة تتيح مجموعة من المزايا التي تزيد من سهولة عمليات التسجيل، وتعزز القدرة على دعم السيرة الذاتية للأشخاص، وفرص الحصول على وظائف عبرها، إذ تتيح مجموعة من المزايا للباحثين عن الوظائف كسهولة التسجيل، وتزكية أحد أفراد العائلة، أو صديق، أو ترشيحه لوظيفة مناسبة من خلال رابط منصة «لينكد إن»، كما يمكن للشخص مشاركة الوظيفة المختارة عبر منصات التواصل الاجتماعي، إضافة إلى إمكانية إجراء مقابلات عن طريق الفيديو في أي وقت وفي أي مكان باستخدام الأجهزة الذكية.

وأشارت إلى أن المنصة تتيح مزايا عدة لأصحاب العمل، مثل وجود سجل من المرشحين المؤهلين.

وأشارت بن بشر إلى أن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، تعد الجهة الأكثر استقبالاً لطلبات التوظيف المكتملة للشواغر التي طرحتها، إذ تلقت 3088 طلب توظيف، تلتها دائرة جمارك دبي بعدد 3050 طلباً، ثم هيئة الصحة 2173 طلباً، ومحاكم دبي 1911 طلباً، والإدارة العامة للدفاع المدني 1660 طلباً، وهيئة دبي للثقافة والفنون 1658 طلباً، ومؤسسة دبي للمرأة 1421 طلباً، وحكومة دبي الذكية 1287 طلباً، ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان 1129 طلباً، ودائرة السياحة والتسويق التجاري 1158 طلباً.

وتابعت أن عدداً من المؤسسات والهيئات الحكومية في الإمارة تلقى طلبات توظيف مكتملة، راوح عددها بين 500 و900 طلب، ومنها اللجنة العليا للتشريعات، والقيادة العامة لشرطة دبي، وهيئة تنمية المجتمع، واقتصادية دبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، وديوان المحاسبة، ودائرة الأراضي والأملاك.

وأضافت بن بشر أن مؤسسات وهيئات حكومة دبي تلقت طلبات راوحت بين 100 و490 طلب توظيف، منها دائرة الشؤون الإسلامية، وإدارة الشؤون القانونية لحكومة دبي، ومجلس دبي الرياضي، وبرنامج تنمية الكوادر الوطنية، مكتب مدينة دبي الذكية، وبلدية دبي، والمكتب الإعلامي لحكومة دبي، فيما تلقت مؤسستا الأوقاف وشؤون القصّر، ودبي للبيانات أقل من 100 طلب توظيف عبر المنصة.

وحول أهم المسميات الوظيفية والتخصصات التي تم تقديم الطلبات لها عبر المنصة، أوضحت بن بشر أن عدد المسميات الوظيفية التي طرحت شواغر لها بلغ 379 مسمى، أهمها مسميات موظفي الموارد البشرية التي استقبلت 1601 طلب، والدرجات الإدارية والإشرافية العليا التي استقبلت 1240 طلباً، تلتها مسميات المراقبين والمفتشين والباحثين، التي تلقت 894 طلباً، ثم مسميات خدمة العملاء التي تلقت 627 طلباً.

وحول الشرائح العمرية للمسجلين على المنصة من الباحثين عن عمل، أشارت بن بشر إلى أن الشريحة العمرية من 20 إلى 29 عاماً استحوذت على 55.25% من إجمالي المسجلين في المنصة، تلتها الشريحة العمرية من 30 إلى 39 عاماً بنسبة 42.64%، ثم شريحة ما دون الـ20 عاماً بنسبة 1.44%، والشريحة من 50 إلى 59 عاماً جاءت نسبتها 0.62%، وهناك تسجيل محدود جداً لمن بلغوا أو تخطوا سنّ الـ60 عاماً، إذ لم تتجاوز نسبتهم 0.05%.

وكان مكتب دبي الذكية، بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية في دبي وشركتَي «أوراكل» و«لينكد إن»، أطلق البوابة مطلع أبريل الماضي، لتمثل قاعدة بحث ومنصة متكاملة لإدارة المستقبل المهني للباحثين عن عمل.

وتضم البوابة في مرحلتها الأولى الجهات الحكومية في دبي، وتنضم مستقبلاً مؤسسات القطاع الخاص، لتشكل أكبر منصة ذكية للباحثين عن عمل.


تويتر