قرقاش: اخترنا الاستقرار على الفوضى

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، "في الإمارات اخترنا الصدق والشفافية، اخترنا الاستقرار على الفوضى، اخترنا الاعتدال والتنمية، اخترنا الثقة والوضوح، واخترنا سلمان والسعودية".

وأكد قرقاش في سلسلة تغريدات له على حسابه الرسمي في "تويتر" أنه "بعد تجارب الشقيق السابقة، لا بد من إطار مستقبلي يعزز أمن واستقرار المنطقة، لا بد من إعادة بناء الثقة بعد نكث العهود، ولا بد من خريطة طريق مضمونة".

وأضاف قرقاش، "يوم صعب ومأزوم، تراكم سنوات من تحريض الشقيق على أشقائه، قرار الأشقاء جاء بعد سنوات من النصح والصبر، كم تمنينا تحكيم العقل والحكمة بدل المكابرة"، مشيرا الى أن "سياسة المال والإعلام والرهان على الحزبية والتطرف، أثبتت  فشلها"، وان "جوهر الحل في تغيير السلوك المحرض والمضر، كما أن بيئة الشقيق الطبيعية، غير التي اختارها".

وسأل قرقاش "هل بالإمكان ان يغيّر الشقيق سلوكه؟ أن يكون حافظا للعهد والمواثيق، حريصا علي الأخوّة والجيرة، شريكا في العسر واليسر؟ هذا هو بكل بساطة إطار الحل"

وأوضح قرقاش أن "الأزمة الحالية محورها طبيعة العلاقة بين الأشقاء الشركاء الحلفاء، وأن خيار الاشقاء الشفافية والجيرة والصدق، وصفة واضحة لعلاقة دائمة وصداقة ثابتة".

وأضاف "اعتقد الشقيق، أن المكابرة والصوت الإعلامي العالي، سبيله لتفادي الأزمة، لم يدرك أن الحل في الحكمة وتغيير السلوك الذي ألحق ضررا بالجار والشقيق".

تويتر