50 نقطة إسعاف توفرها شرطة أبوظبي لتعزيز زمن الاستجابة السريعة

وفرت  شرطة أبوظبي، 50 نقطة إسعاف على مستوى إمارة أبوظبي لتعزيز فعالية زمن الاستجابة السريعة لحالات الطوارئ على مدار الساعة، وفق استراتيجية حكومة أبوظبي لتوفير خدمات الإسعاف لأفراد المجتمع بأعلى معايير الجودة من خلال أحدث المركبات والمعدّات والطواقم الطبية المؤهلة، مؤكدة أن العمل جارٍ على زيادتها لتصل إلى 70 نقطة.

وأكد القائد العام لشرطة أبوظبي، اللواء محمد خلفان الرميثي، الحرص على تقديم المبادرات المجتمعية والإنسانية التي تعزز  من تطوير الأداء الشرطي وتلبية احتياجات وتطلعات السكان في الحصول على خدمات متميزة، وفق معايير مؤهلة ومُطبقّة تضاهي المستويات العالمية.

وقال الرميثي إن التوسّع في الخدمات الإسعافية لشرطة أبوظبي، يعدّ ترجمةً لرؤية القيادة العليا بتوسيع دائرة مثل هذه الخدمات، كما يأتي استناداً إلى تحليل شمولي لجميع البيانات والعمليات الميدانية، والتي شملت الزيادة العمرانية والسكانية، وسير الطرق الرئيسية، وحجم البلاغات الواردة إلى غرفة العمليات، والتحديات التي تواجه طواقم دوريات الإسعاف في الوصول إلى أفضل مستهدفات زمن الاستجابة وفرص التحسين لزيادة رضا المتعاملين.

وأكد العميد علي خلفان الظاهري، مدير عام العمليات المركزية، حرص شرطة أبوظبي على تعزيز الاستراتيجية التوسعية لخدمات الإسعاف وفق رؤية حكومة أبوظبي بتوفير خدمات صحية مثالية تتوافق مع أفضل الممارسات الدولية، مشيراً إلى أن العمل جارٍ على زيادة عدد نقاط الإسعاف خلال الفترة المقبلة لكي تصل إلى 70 نقطة إسعاف، توزع على مستوى أبوظبي.

وذكر أن نقاط الإسعاف، الحالية والمقبلة، سيتركز وجودها  في مناطق حيوية كالشوارع الرئيسية، والمناطق السكنية والسياحية، والمراكز التجارية.. موضحاً أن الخطة التوسّعية شملت إعادة توزيع نقاط الإسعاف بمرونة تسمح بتقليص زمن الاستجابة، وتوفير مركبات إسعاف مجهزة بأفضل المعدّات الطبية، حسب المواصفات العالمية، واستقطاب المسعفين المؤهلين، وإخضاعهم لدورات تدريبية معتمدة، لتأمين أفضل مستوى من الرعاية الصحية للمصابين والمرضى في مرحلة ما قبل الوصول لأقرب مستشفى.

وأوضح مدير ادارة الطوارئ والسلامة العامة العقيد محمد إبراهيم العامري أن مثل هذه المنظومات التوسّعية تطور العمل وترتقي بالخدمات وتعمل  على مواكبة مستجدات عمل الإسعاف؛ التي تعتمد على برمجيات لوجستية وخرائط متطورة وأنظمة تتبعية، وإدخال أحدث التقنيات العلاجية المستخدمة، وتعزيز تقديم الخدمات الصحية.

تويتر