تشديد الرقابة على المنشآت الغذائية في الذيد

برنامج مكثف وتفتيش متواصل على المنشآت والمحال التي تتداول المواد الغذائية. من المصدر

أكملت بلدية مدينة الذيد استعداداتها لاستقبال شهر رمضان، من خلال وضع برنامج مكثف من العمل والتفتيش المتواصل على كل المنشآت والمحال التي تتداول المواد الغذائية خلال الشهر الفضيل، كذلك تم تزيين الشوارع والميادين بالمجسمات الضوئية احتفالاًَ بهذه المناسبة، فيما سيتم نشر استعدادات وفعاليات البلدية، وتقديم نصائح توعية يومية للجمهور خلال الشهر الكريم، عبر حساب البلدية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر» و«إنستغرام».

واستعرض قسما الصحة العامة والسلامة والتفتيش البلدي في البلدية، خلال اجتماع لهما، خطة العمل وبرنامج الدوام والمناوبات خلال الشهر الفضيل، لجميع مفتشي القسمين، إضافة إلى تنسيق آلية العمل الرقابي التي ستتبع لتشمل كل المنشآت الغذائية والمطاعم والكافيتريات العاملة في المدينة، بهدف الوقوف على سلامة الأغذية الموجودة، وخلوها من أي أضرار.

وأشار مدير بلدية الذيد، علي مصبح الطنيجي، إلى أنه «تم خلال الاجتماع التوجيه بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الغذائية والصحية، خلال الفترة المقبلة، التي تشهد إقبالاً متزايداً من الجمهور على الشراء».

ولفت إلى أنه «سيتم تشديد الرقابة على أماكن إعداد الوجبات الغذائية من مطاعم وكافيتريات ومطابخ شعبية، إضافة إلى المعروضات الرمضانية خلال فترة ما قبل وبعد الإفطار»، مؤكداً أنه «سيتم تنظيم حملات تفتيشية مفاجئة على فترات مختلفة، للتأكد من سلامة وصحة المواد الغذائية في كل المنشآت على مدار 24 ساعة يومياً وطوال أيام الشهر الكريم».

وأكد الطنيجي على جاهزية كل أسواق اللحوم والدواجن والأسماك والخضراوات والفواكه ومسلخ البلدية، من حيث الصيانة ووجود الأطباء البيطريين والقصّابين وعمال النظافة، بهدف توفير أفضل الخدمات».

تويتر