سيف بن زايد يطلع على نتائج فريق المسرعات الحكومية في معرض تطبيقات وزارة تطوير البنية التحتية

اطلع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية  بحضور وزير تطوير البنية التحتية  الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي على مبادرات فريق المسرعات الحكومية في معرض تطبيقات وزارة تطوير البنية التحتية للمسرعات الحكومية، الذي نظمته الوزارة للتعريف بالمبادرات الهادفة لرفع السلامة المرورية على الطرق الاتحادية، إلى جانب عدد من المشاريع التي تنفذها الوزارة باعتبارها الذراع التنفيـذي للـحــكومة الاتـحادية.
 
واستمع سموه خلال جولة تعريفية نظمتها وزارة تطوير البنية التحتية بإمارة الشارقة للشركاء من فريق المسرعات الحكومية على نتائج المبادرات التطويرية في إطار برنامج المسرعات الحكومية في دفعتها الأولى التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في نوفمبر الماضي.
 
رافق سموه خلال الزيارة وكيل وزارة الداخلية الفريق سيف عبدالله الشعفار، و نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان تميم، ورئيس المجلس المروري الاتحادي اللواء خبير محمد سيف الزفين، وقائد عام شرطة الشارقة العميد سيف الزري الشامسي، والأمين العام لمكتب سمو وزير الداخلية بالإنابة العميد محمد حميد بن دلموج الظاهري، ومدير عام التنسيق المروري بالوزارة العميد غيث حسن الزعابي، ومدراء المرور في الدولة، وعدد من ضباط وزارة الداخلية.
 
كما استمع سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية خلال زيارته إلى نتائج فريق المسرعات الحكومية لوزارة الداخلية للمبادرات التي نفذت بالتعاون مع وزارة تطوير البنية التحتية، ومن بينها مبادرة النقاط، ومبادرة دراسة السلامة المرورية، بالإضافة إلى مبادرة إزالة الرمال من على السياج، وكذلك مهبط الطائرات، ومبادرة البرج الذكي.
 
واطلع سموه على مبادرات وزارة تطوير البنية التحتية المتعلقة بالسلامة المرورية على الطرق الاتحادية، والتي تتمثل في مبادرات " استراحة المركبات"، و"معبر المشاة"، و" الصندوق الأصفر"، و" الحيوانات السائبة " والتي تهدف إلى منع مرور تلك الحيوانات عبر الطرق الاتحادية حفاظاً على سلامة مستخدميها، و" استخدام التقنيات الحديثة" التي تهدف للتوعية في مجالات السلامة المرورية.
 
كما قام سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، يرافقه مسؤولي القيادات العامة للشرطة في مختلف إمارات الدولة بالتوقيع على ميثاق شراكة سلامة مستخدمي الطرق الاتحادية الذي أطلقته وزارة تطوير البنية التحتية، وشارك سموه في ورشة عمل حملت عنوان " توحيد توقيت عبور الشاحنات على الطرق الاتحادية ودورها بتحقيق السلامة المرورية".
 
من جانبه أكد وزير تطوير البنية التحتية الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، أن الوزارة ماضية قدماً وبخطى حثيثة من خلال عملها لدعم خطة المسرعات الحكومية لوزارة الداخلية، والتي تهدف من خلالها إلى خفض معدل الوفيات على الطرق الاتحادية الأكثر تسجيلاً للحوادث المرورية بنسبة 21 %.
 
كما تطرق وزير تطوير البنية التحتية إلى مشروع استراحات الشاحنات على الطرق الاتحادية والتي أطلق عليها اسم "حاضنات" وتهدف لاستيعاب أكبر عدد من المركبات التي كانت تتكدس على الطرقات أثناء فترة حظر المرور، الأمر الذي يساهم في رفع معدلات السلامة المرورية ويخفض من احتمالية وقوع الحوادث المرورية القاتلة، والتسبب في إغلاق المداخل والمخارج لمختلف الطرق التي تستخدمها.

تويتر