74 ألف مخالفة سير في الشارقة خلال خمسة أشهر

أعلنت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة الشارقة عن انخفاض ملموس في المخالفات المرورية بالإمارة بنسبة 22.4 %، خلال الأشهر الخمسة الماضية مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقالت إدارة المرور والدوريات إن "المخالفات انخفضت منذ يناير وحتى 21 مايو الجاري إلى  74ألفاً و184 مخالفة خلال العام الحالي، مقارنة بـ 95 ألفاً و718 مخالفة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقالت القيادة العامة لشرطة الشارقة إن "هذا الانخفاض جاء من خلال الحملات التوعوية، وخطة السلامة المرورية، ودور وسائل الإعلام المختلفة من المرئية والمقروءة والمسموعة والذكية في إيصال الرسالة الأمنية للمجتمع".

ومن هذه المخالفات، مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء التي انخفضت من 6 ألاف و742 مخالفة العام الماضي إلى 3 ألفاً و856 مخالفة العام الحالي.

كما انخفضت مخالفات عدم ربط حزام الأمان من 18501 مخالفة إلى 7027 مخالفة، بالإضافه إلى انخفاض مخالفات عدم التزام المركبة بخط السير الألزامي من 61 ألفاً و565 مخالفة العام الماضي إلى 57 ألفاً و898 مخالفة، فيما انخفضت مخالفات إستخدام الهاتف أثناء القيادة من 8910 مخالفة إلى 5403 بالإضافة إلى عدد من المخالفات الأخرى.

ودعت شرطة الشارقة قائدي المركبات إلى ضرورة الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور، وبالسرعات المحددة على الطرق الداخلية والخارجية، وأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطرقات، وتجنب السلوك الخاطئ أثناء القيادة مثل استخدام الهاتف أثناء القيادة والانشغال بغير الطريق، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الأخرين.

تويتر