برامج صيانة لجميع طرق إمارة الشارقة

أعلن مدير شؤون الطرق، في هيئة طرق ومواصلات الشارقة، المهندس سليمان عبدالرحمن الهاجري، أن الهيئة وضعت برامج صيانة متنوعة لجميع الطرق، لتوفير السلامة المرورية بأعلى معاييرها لمستخدم الطريق.

وأضاف أن بيئة التنقل الآمنة تأتي على رأس استراتيجية الهيئة المتكاملة، لمواجهة التحديات اليومية، من خلال استخدام حلول فعالة، لتطوير البنية التحتية الحالية، والعمل على استدامتها.

وأضاف الهاجري أن إدارة الصيانة بالهيئة نفذت، خلال الأسابيع الماضية، مشروعات عدة، في مجال صيانة الشوارع الحيوية، وتم استغلال إجازة المدارس الأخيرة وأنجزت أعمال الصيانة الكاملة لشارع الشيخ راشد بن صقر القاسمي، الواقع بين منطقتي دسمان والآبار، وإعادة تخطيطه مع زيادة سعة تخزين السيارات لفتحة الدوران بالشارع، لزيادة انسيابية الحركة بكلفة إجمالية بلغت مليوناً و344 ألف درهم.

وأشار إلى أنه، خلال شهر أبريل الماضي، تم افتتاح الدوارين المؤديين إلى جسر عود راكان جهة المناطق الصناعية، وجهة منطقة النوف أمام حركة السير بعد الانتهاء من أعمال الصيانة، بكلفة بلغت 647 ألف درهم، أيضاً وخلال عطلة الإسراء والمعراج تم إنجاز صيانة الدوار الواقع بنهاية شارع الشرق جهة حدود إمارة عجمان، وأعيد افتتاحه أمام حركة السير بكلفة بلغت 364 ألف درهم، دون أدنى تأثير في حركة السير.

واشتملت تلك الأعمال على إزالة طبقة الأسفلت القديمة، وإضافة طبقة جديدة، مع إعادة تخطيط العلامات الأرضية للموقع، وأشار الهاجري إلى أن الهيئة رممت الحفر الناتجة عن الأمطار، وأعادت الشوارع إلى سابق عهدها، حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وأوضح أن الهيئة تواصل تنفيذ سلسلة أعمال السياج لكل الشوارع الرئيسة، وذلك بشارع الوفاء بمنطقة العزرة، مع توفير الممرات النظامية الآمنة لعبور طلاب المدارس، بكلفة بلغت 243 ألف درهم، وأعمال السياج لشارع الصناعي الثالث والصناعي الرابع، مع توفير الممرات النظامية للمشاة بكلفة بلغت مليون درهم. كما أنجزت أعمال السياج لشارع الشرق بكلفة بلغت 355 ألف درهم، وشارع كورنيش الخان بكلفة بلغت 285 ألف درهم.

وأضاف الهاجري أن الهيئة انتهت من إعادة تخطيط العلامات الأرضية لشارع الشيخ خليفة بن زايد، وطريق الشارقة - كلباء بمنطقة وادي الحلو، وامتداد شارع الوحدة حتى نفق ميدان الثقافة.

تويتر