سعود بن صقر شارك في صلاة الجنازة بمسجد الشيخ زايد

تشييع جثمان الشهيد البطل آل بشر في رأس الخيمة

صورة

شيّع أهالي إمارة رأس الخيمة، أمس، جثمان الشهيد حسن عبدالله آل بشر، أحد جنود القوات المسلحة البواسل المشاركين ضمن قوات عملية «إعادة الأمل» في اليمن، حيث أدى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، صلاة الجنازة على جثمان الشهيد في مسجد الشيخ زايد، بعد صلاة الظهر.

وكان جثمان شهيد الوطن البطل حسن عبدالله محمد البشر وصل إلى مطار البطين الخاص بأبوظبي، صباح أمس، على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي. وجرت على أرض المطار المراسم العسكرية الخاصة باستقبال جثمان الشهيد، حيث كان في الاستقبال عدد من كبار ضباط القوات المسلحة.

وقال مدير إدارة الاتصال الحكومي في برنامج الشيخ زايد للإسكان، حسين عبدالله آل بشر، شقيق الشهيد حسن، إن آل بشر فخورون باستشهاد ابنهم الشهيد حسن في اليمن والتحاقه بقافلة الشهداء والكرامة.

وأوضح أن الشهيد أصغر أشقائه من بين ستة أبناء في الأسرة، وتابع أن والدي الشهيد صابران ومحتسبان لاستشهاد ابنهما.

وأضاف أن آخر مكالمة كانت بينه وبين شقيقه قبل يومين، إذ كان يرسل إليه كل صباح رسائل نصية عبر الهاتف، تتضمن أجمل عبارات الصباح، ولفت إلى أن الشهيد كان يعتزم البدء في مشروع الزواج فور عودته من اليمن، إلا أن الله اختاره ليكون شهيداً ويلتحق بقافلة الشهداء.

وأشار إلى أن الشهيد كان قد وعد والدته بأخذها لأداء فريضة الحج هذا العام، وأن استشهاده زادنا فخراً وعزاً، وأن جميع أبناء آل بشر مستعدون للتضحية بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الأمة العربية والإسلامية.

وتابع أن أسرة آل بشر ليست في عزاء، وإنما في فرح لاستشهاد ابنها البطل، وأن الله اختار شقيقهم الأصغر شهيداً، وتابع أن الشهيد رفع راية وطنه، وأن جميع أفراد الأسرة على استعداد للذهاب لليمن في عملية «إعادة الأمل»، وتقديم أرواحهم فداءً للوطن والأمة العربية والإسلامية.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة قد نعت، أول من أمس، الشهيد حسن عبدالله محمد البشر، الذي استشهد خلال تأديته واجبه الوطني ضمن قواتنا المشاركة في عملية «إعادة الأمل»، التي تقودها المملكة العربية السعودية، للوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق وحكومته الشرعية.

تويتر