تخصصوا بسرقة الكابلات الكهربائية ومواد البناء

ضبط عصابة من 7 أشخاص نفذوا 72 عملية سرقة في الدولة

صورة

ضبطت إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة رأس الخيمة عصابة مكونة من سبعة أشخاص من جنسيات دول آسيوية متخصصة في سرقة الكابلات الكهربائية ومواد البناء من المشاريع التي ما زالت تحت الإنشاء والمستودعات في مواقع مختلفة من الإمارة، حيث تم رصد أحد الأشخاص متلبسا بسرقة الكابلات الكهربائية، واعترف على باقي أفراد المجموعة فور القبض عليه.
وتفصيلا قال مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة رأس الخيمة، العميد عبد الله منخس، إن الإدارة تلقت خلال الفترة الماضية 72 بلاغا تتعلق بسرقة كابلات كهربائية ومواد بناء من عدد من المواقع الإنشائية والمستودعات في الإمارة.
وأوضح بناء على البلاغات المتوفرة تم تشكيل فريق عمل برئاسة رئيس قسم التحريات والمباحث الجنائية، وفرق عمل ميدانية لمراقبة النقاط الساخنة التي تكثر بها السرقات لرصد ومتابعة كل ما يثير الشبهة في المناطق التي تكثر بها أعمال البناء وتواجد المستودعات، كما تم تكثيف الرقابة والمتابعة على تلك المواقع لعدة أيام.
وأضاف، "تم رصد أحد الأشخاص وهو يحاول سرقة أحد المستودعات الكبيرة بالإمارة، وتم القبض عليه متلبساً في المكان حيث اعترف بقيامه مع مجموعة من نفس جنسيته يقيمون بإحدى الإمارات المجاورة بسرقة العديد من المواقع الإنشائية والمستودعات برأس الخيمة وخارجها.
وأشار إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والتنسيق مع إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة حيث تم ضبط الأشخاص المتورطين في عمليات السرقة، وتبين من خلال التدقيق على ملفاتهم أنهم من أصحاب السوابق.
وأضاف، "وبالتحقيق المبدئي معهم اعترفوا جميعا بتشكيل عصابة مكون من مجموعة من الأفراد على مستوى الدولة لسرقة الكابلات الكهربائية ومواد البناء من مختلف المواقع التي تحت الإنشاء ومن المستودعات على مستوى الدولة، وتابع أن الإمارة سجلت 72 بلاغا خلال الفترة الماضية تتعلق بسرقة كابلات كهربائية ومواد بناء في مختلف مناطق الإمارة.
وذكر أن المتهمين اعترفوا جميعا بارتكاب تلك السرقات برأس الخيمة، والعديد من السرقات على مستوى الدولة بهدف بيع الكابلات الكهربائية ومواد البناء والحصول على المبالغ المالية مقابل بيعها.
وأوضح أنه تم إحالة المتورطين للجهات المختصة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية بحقهم، ولفت منخس إلى أنه يجب على أصحاب الشركات والقائمين على تنفيذ المشاريع ضرورة اتخاذ التدابير الأمنية الخاصة بأمن وسلامة مواقع أعمالهم والتأكد من وجود حراسة ليلية لتأمن المواد الموجودة في الموقع حتى لا تتعرض للسرقة.
وأضاف أنه يجب على أصحاب العمل الإبلاغ فوراً عن أي تصرفات قد تثير الشك والريبة، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ حملات تفتيشية بالتعاون مع الجهات المختصة في الإمارة على جميع المشاريع والمواقع قيد الإنشاء للتأكد من تطبيقهم التدابير الأمنية اللازمة لحفظ مواقعهم وتأمينها من محاولات السرقة.

 

تويتر