"أبوظبي للإسكان" تعفي 16 حالة من سداد قروض بقيمة 12 مليون درهم

قرر مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان في اجتماعه الأول للعام الجاري، الذي عقد برئاسة رئيس المجلس سعيد عيد الغفلي، إعفاء 16 حالة من سداد القرض بسبب الوفاة، وبقيمة إجمالية بلغت 12مليون درهم، وذلك وفقا لمعايير الإعفاء في الهيئة.


واطلع المجلس خلال اجتماعه على ملخص طلبات خدمة استبدال منحة أرض بمسكن جاهز، حيث شمل الملخص 936 طلب مقسمة على مناطق إمارة أبوظبي، واطلع كذلك على ملخص تحليل بيانات الطلبات المرفوضة في إمارة أبوظبي وفق شروط ومعايير الهيئة.


كما اطلع أعضاء المجلس على الأداء العام لمحفظة القروض، وآلية توزيع القروض لعام 2017 حيث ترتكز الآلية على ثلاثة أسس وهي إحياء مناطق جديدة، استكمال مناطق قائمة، وتوسعة مساكن.
وجرى خلال الاجتماع متابعة سير العمل في المشاريع الرأسمالية الإسكانية القائمة، ومن أبرزها مشروع جبل حفيت الذي يشمل 3000 وحدة سكنية، ومشروع عين الفايضة الذي يشمل 2000 وحدة سكنية ومجمع الفلاح الذي يشمل ما يزيد عن 800 وحدة سكنية، حيث سيتم المضي بمخططه قريباً.


واستمع المجلس إلى عرض المعوقات والتحديات في مشاريع الإسكان وتذليل هذه المعوقات ومتابعتها مع فريق عمل تنفيذ متطلبات مشاريع الإسكان والتي تشمل كافة الشركاء المعنيين بتخطيط وتنفيذ مشاريع الإسكان وكافة مكوناتها لرضى المواطنين عن خدمات الإسكان من حيث توفير رحلة مبسطة للمواطن وتنمية محفظة متنوعة ومبتكرة من الخدمات الإسكانية والمالية مع تركيز على إشراك جميع الفئات المجتمعية وتعزيز النسيج الاجتماعي.


من ناحية اخرى اطلع المجلس على دراسة اشغال المساكن الحكومية في كل من : الفلاح الجديدة، ياس، أبوسمرة، غنيمة، اليحر، السلامات، الظفرة، غياثي، السلع، واطلع كذلك على الآلية المقترحة لاتخاذ القرار في الحلات الطارئة.

 

 

تويتر