أبرزها قوة الإرادة والتواضع

حنيف القاسم: نجاح تجربة الإمارات يرجع إلى تبنيها منظومة قيم حضارية

أكد رئيس مجلس إدارة مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي، الدكتور حنيف حسن القاسم، أن دولة الإمارات تتميز بقيادتها الواعية، التي لا تعرف المستحيل، وطموحاتها الكبيرة لخدمة الوطن. وعزا نجاح التجربة التنموية الإماراتية إلى تبني الدولة منظومة قيم حضارية، من بينها قوة الإرادة والتواضع.

براقا خان: مجتمع الاقتصاد السنغافوري يكتسب خبرات من الإمارات.

جاء ذلك خلال ندوة نظمها مجلس حنيف القاسم الثقافي في دبي، واستضافت الخبير الدولي الدكتور براقا خان، الأستاذ في جامعة سنغافورة الوطنية، الذي قدم عرضاً علمياً تناول التجارب الناجحة في خطط واستراتيجيات التنمية المستدامة في دولة الإمارات وسنغافورة، بحضور عدد من أساتذة الجامعات والباحثين والشخصيات العامة.

وقال القاسم إن حكمة المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، انعكست على نجاح جهود التنمية في مختلف المجالات.

واستطاعت قيادتنا، برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، استثمار هذا النجاح وتطوير أدائه.

ولفت إلى حرص القيادة على إعداد وتأهيل كوادر وطنية، تتميز بالمهارة والذكاء، والسعي لخدمة الوطن، والطموحات غير المحدودة. وأكد أن تجربة الإمارات في التنمية الشاملة تحولت إلى نموذج تستفيد منه دول العالم، كونها تتسم بانفتاحها على الشعوب، وتسعى لتحقيق السعادة للإنسان، وتسامحها مع جميع الأجناس والأديان والمذاهب.

من جانبه، تناول العالم والباحث براقا خان، التجربة الإماراتية، وتطورها، وتحولها إلى نموذج عالمي، مشيراً إلى أنها بدأت تطوير أداء مؤسساتها وتنميتها منذ ربع قرن تقريباً.

وذكر أن مجتمع الأعمال والاقتصاد السنغافوري يكتسب خبرات من الإمارات، ما يؤكد أن حجم الإنجاز والأداء في المشروعات بالدولة غير مسبوق.

تويتر