مدتها 14 يوماً قابلة للتمديد مرة واحدة

منح الهنود حاملي الـ«غرين كارد» تأشيرة دخول للدولة عند الوصول

اعتمد مجلس الوزراء نظام منح تأشيرة الدخول عند الوصول لمنافذ الدولة لرعايا جمهورية الهند من حملة الجوازات العادية، الحاصلين على التأشيرة أو البطاقة الخضراء (غرين كارد) الصادرة من الولايات المتحدة الأميركية.

ويأتي القرار في إطار الشراكة الاستراتيجية طويلة المدى بين الدولة وجمهورية الهند، وتعزيز المصالح السياسية والاقتصادية والتجارية بين البلدين، وتعزيز علاقات الدولة خارجياً من خلال تسهيل عملية إصدار التأشيرات، لتأكيد مكانتها مركزاً سياحياً واقتصادياً عالمياً.

• 143 رحلة طيران يومياً بين مدن الإمارات والمدن الهندية، بمعدل 1000 رحلة أسبوعياً.

وينص القرار على منح رعايا جمهورية الهند من حملة الجوازات العادية الحاصلين على التأشيرة أو البطاقة الخضراء الأميركية تأشيرة الدخول الى أراضي الدولة من جميع المنافذ، لمدة 14 يوماً قابلة للتمديد مدة مماثلة مرة واحدة، وفقاً للنظم المعمول بها في الدولة، على ألا تقل صلاحية تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأميركية أو البطاقة الخضراء الصادرة منها وجواز السفر عن ستة أشهر.

وتستثمر الهند نحو 70 مليار دولار في الإمارات من خلال 45 ألف شركة هندية، بينما تستثمر الإمارات 10 مليارات دولار في قطاعات الطاقة والصناعات المعدنية والخدمات والتكنولوجيا والإنشاءات. وهناك مشاريع مشتركة واستثمارات للشركات الإماراتية في الهند، مثل جهاز أبوظبي للاستثمار، وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة، وإعمار، إضافة إلى موانئ دبي العالمية التي تعمل حالياً في ستة موانئ رئيسة في الهند.

وفي المجال السياحي، هناك نحو 143 رحلة طيران يومياً بين مدن الإمارات والمدن الهندية، بمعدل 1000 رحلة أسبوعياً، (رحلة كل 10 دقائق) إلى جانب الرحلات التجارية لنقل البضائع بمختلف أنواعها. وبلغ عدد السياح الهنود القادمين إلى الإمارات العام الماضي نحو مليون و600 ألف سائح هندي، مقابل نحو 50 ألف إماراتي زاروا الهند في العام نفسه.

تويتر