ينظمه «محمد بن راشد للابتكار» بالتعاون مع «إمبيريل» البريطانية

دبلوم «الابتكار» ينطلق في مايو

الدبلوم يشهد تغييرات على صعيد المادة العلمية وورش العمل. من المصدر

أعلن مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي أن الدورة الثالثة لدبلوم الابتكار الحكومي، ستنطلق في شهر مايو المقبل، وأنه يواصل تلقي طلبات الانتساب حتى نهاية الأسبوع الأول من أبريل المقبل، عبر الموقع الإلكتروني www.mbrcgi.gov.ae.

وتم تصميم برنامج تدريبي مكثف للدورة الثالثة، يتضمن أنشطة تدريبية وورش عمل وزيارات ميدانية، ويتم تنفيذ البرنامج للمرة الأولى بالتعاون مع كلية إمبيريل البريطانية الرائدة في مجالات الإدارة والابتكار، ويتضمن ستة مساقات، تم تطويرها بناء على تجربة دبلوم خبير الابتكار في دفعتيه الأولى والثانية.

وأكدت مساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، هدى الهاشمي، أن الحكومة تواصل البناء على تجربتها في تأهيل رؤساء تنفيذيين للابتكار في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، وتطور هذه التجربة عبر مواكبة أبرز التوجهات العالمية في مجالات الابتكار، وتحويلها إلى أدوات وآليات عملية مناسبة للعمل الحكومي.

وقالت إنه سيتم التعاون لأول مرة مع كلية «إمبيريل» في بريطانيا كشريك للمركز في تنفيذ الدبلوم الذي يستمر على مدار عام كامل، حيث تعد الكلية مركزاً عالمياً لدراسات الابتكار، وتضم مراكز متخصصة في هذا المجال، مثل حاضنة الابتكار، ومركز ابتكارات الطاقة المتجددة والنظيفة، ومركز ابتكار قطاع النقل، ومركز التطوير التعليمي، ومركز ابتكار القطاع الصحي العالمي، ومختبر الفضاء والروبوتات الجوية، وغيرها.

وأضافت أن برنامج الدبلوم الذي يشهد تغييرات على صعيد المادة العلمية وورش العمل، يستهدف الموظفين الحكوميين المتميزين من ذوي الشغف بالابتكار، وتم تصميم برنامج تدريبي مكثف، يتضمن أنشطة تدريبية وورش عمل وزيارات ميدانية عملية بالتعاون مع كلية إمبيريل البريطانية، لتزويد المنتسبين بمفاهيم وأدوات وآليات لتطوير العمل الحكومي بأساليب مبتكرة، ويبني قدراتهم ليكونوا جيلاً مستقبلياً من القادة المبتكرين.

وتتضمن شروط الانتساب إلى الدبلوم أن يكون المرشح من مواطني الدولة، وموظفاً في إحدى الجهات الحكومية بدرجة مدير إدارة أو ما فوق، وحاصلاً على مؤهل جامعي أو ما يعادله من جامعة معتمدة ومعترف بها، وأن تكون لديه خبرة عملية لا تقل عن خمس سنوات.

تويتر