إطلاق شبكة لحماية الطفولة في الشارقة

أطلقت إمارة الشارقة، أمس، «شبكة الشارقة لحماية الطفولة»، بهدف تطوير وتدريب العاملين في مجال الطفولة، ولتكون الشبكة الأولى المعنيّة بحماية الطفولة في الوطن العربي بحلول عام 2019.

وقال ممثلون عن الشبكة في مؤتمر صحافي عقد في مقر المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، إن «تأسيس الشبكة، التي جاءت بتوجيهات من صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يعزّز من التعاون والتنسيق والتفاعل بين المؤسسات العاملة في مجال حماية الطفل في الإمارة، وبناء القدرات المعرفية والمهنية للعاملين والمتطوّعين في هذا الإطار وتطوير أدائهم، بقصد تحقيق الحماية للطفل».

«الشبكة» تهدف إلى تنشئة جيل قادر على تخطي عقبات المستقبل.

وقالت رئيسة لجنة أمناء الشبكة، شيخة بلهول، إن «الطفل هو المستقبل، وحمايته تعني التأسيس لمستقبل آمن ومجتمع مستقر، لذا تأسست الشبكة حتى تكون الذراع المساندة، التي تضع الحلول الكاملة للمشكلات والظواهر المجتمعية التي تمس الطفولة، لتنشئة جيل مؤثر في المجتمع، قادر على تخطي العقبات التي قد تواجهه مستقبلاً بأمان».

من جهته، أكد نائب رئيس مجلس أمناء الشبكة، إبراهيم الحوسني، أن «إطلاق الشبكة يأتي للارتقاء بمنظومة العمل، عبر التعاون البناء مع المؤسسات الدولية والمحلية في مجال التدريب، لإعداد البرامج الشاملة في هذا الشأن».

وأضاف أن «الشبكة تأتي تكملة للمبادرات الوطنية، وأنها تسهم في رفع الوعي بين فئات المجتمع والعاملين في المؤسسات بأهمية الطفل والحفاظ على حياته، والواجبات المترتبة عليها لحمايته وتأمين مستقبله».

وأوضح أن «الشبكة ستتولى تدريب العاملين في مجال الطفولة وتطوير قدراتهم المعرفية، للتعامل مع الأطفال بشكل مميز، وفق معايير عالمية تضمن تحقيق نتائج إيجابية، من خلال التركيز على تبني التجارب الحديثة وتمكينها، للاستفادة منها في الخطط التدريبية، التي سيعلن عنها في المستقبل القريب».

تويتر