زايد للإسكان يعتمد 6 نماذج سكنية في مشروع مجمع الخوانيج السكني بدبي

كشف وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، أن البرنامج سيعتمد مناقصة التصميم والإشراف على مشروع مجمع الخوانيج السكني بدبي في الربع الثاني من العام الجاري والذي يعد ثاني مشروع سكني في الإمارة بإجمالي 341 مسكنا بمنطقة الخوانيج الثانية على مساحة من الأرض تقدر بـ 250.520 مترا مربعا.

وقال " نعمل في وطن السعادة لخدمة أسعد شعب مما يضاعف علينا المسؤولية في برنامج الشيخ زايد للإسكان لتسريع مراحل الإنجاز ودعم مقومات إسعاد المتعاملين بمختلف مناطقهم والسعي نحو تحقيق الريادة في ما نطرحه من مشاريع لنصنع مجتمعا متلاحما متماسكا يسوده الاستقرار والسعادة".

وأوضح أن مجمع الخوانيج السكني هو أحد نتاجات هذه المسؤولية حيث سيتم اعتماد الترسية على التصميم والإشراف على المشروع الذي تم طرح مناقصته في الربع الأول من العام الجاري تمهيدا للإعلان عن مناقصة إنشاء وإنجاز المشروع في الربع الرابع من هذا العام ليشكل بداية مشروع جديد للمستحقين في دبي.

وأشار بلحيف النعيمي إلى أن الإعلان عن مشروع مجمع الخوانيج السكني يأتي بعد انطلاق مجمع القوز السكني الذي يضم 159 مسكنا ليكون بذلك ثاني المجمعات التي ينفذها البرنامج في دبي منذ تأسيسه مثمنا تعاون الجهات المحلية في حكومة دبي في تذليل جميع العقبات من أجل استقرار الأسرة المواطنة والحرص على تقديم كافة أشكال الدعم لتجني دولة الإمارات ثمرة التعاون المشترك بين الجهات المعنية في تحقيق مؤشرات الإسكان في الأجندة الوطنية 2021.

ويقع هذا المشروع الجديد بمنطقة ديرة بدبي في الجانب الشمالي من منطقة الخوانيج السكنية على امتداد الشارع رقم "D97" ضمن منطقة تضم أكثر من 3 آلاف أرض سكنية خصصتها حكومة دبي لإسكان المواطنين حيث يضم المشروع ستة نماذج سكنية بطرازات متنوعة وهي الطراز المتوسطي والحديث والأندلسي والإسلامي .. فيما تم اعتماد فكرة التنوع في المجمع السكني ليضفي لمسة جمالية تمزج بين أصالة التراث والتطور العمراني في تناسق يميز هذا المجمع ويجعله أحد أجمل المجمعات السكنية التي ستنفذ في الدولة.

وأكدت المديرة العامة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان المهندسة جميلة محمد الفندي، حرص البرنامج على مراعاة وتطبيق أعلى معايير الجودة والاستدامة المعتمدة في الدولة في مشاريع المجمعات السكنية التي يصممها وينفذها في مختلف إمارات الدولة وذلك تحقيقا لرؤية البرنامج وأهدافه الاستراتيجية تجاه توفير المسكن المستدام.

وأضافت أنه من هذا المنطلق سيتم إعداد مواصفات مشروع مجمع الخوانيج السكني مع مراعاة إستيفاء متطلبات برنامج "إستدامة" والصادر عن مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بالإضافة إلى تطبيق معايير نظام تقييم المباني الخضراء "السعفات" والصادر عن بلدية دبي وبذلك يكون المشروع هو الأول الذي يحقق متطلبات النظامين مع مراعاة طبيعة الأسرة المواطنة لضمان تحقيق السعادة لمستحقي هذه المساكن بأعلى مستويات الجودة وبأقل التكاليف.

تويتر