«الاتحادية للتنافسية والإحصاء» تطلق مجلس الشباب

شما المزروعي : شبابنا بحاجة لبيئة عمل قادرة على استيعاب تعطشهم للابتكار والإبداع والعمل.

أعلنت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، أمس، عن إطلاق مجلس الشباب، الذي سيكون بمثابة الذراع التنفيذية للهيئة في ما يخص الموضوعات والقضايا المتعلقة بالشباب في الدولة، واستثمار إمكاناتهم لدعم مسيرة الهيئة في تحقيق رؤيتها، كما سيعمل المجلس على فتح آفاق جديدة لمناقشة الرؤى والأفكار الداعمة لتنافسية الدولة، وتحقيق رؤيتها في صنع نموذج رائد لبناء الإنسان والأوطان والتنمية المستدامة.

وتتجسد رؤية مجلس الشباب في الهيئة بتمكين الشباب الإماراتي للمساهمة في نشر المعرفة، وتحقيق الازدهار في مختلف المجالات، ورسالته هي تفعيل دور الشباب في صنع المعرفة، والمساهمة في رسم السياسات.

كما تتبلور أهداف مجلس الشباب في تفعيل دور الشباب في الهيئة، ودعم مشاركتهم ومساهمتهم في دفع الأجندة الوطنية للشباب، ورؤية دولة الإمارات 2021 بمختلف توجهاتها.

ويضم المجلس في عضويته موظفي الهيئة المواطنين، الذين تراوح أعمارهم بين 21 و30 عاماً، ممن يتمتعون بشخصيات متميزة وقيادية، ولديهم شغف بقضايا الشباب، ويتحلون بحسن الأخلاق، وروح التعاون والعمل الجماعي.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون الشباب، شما المزروعي، إن «هناك كماً هائلاً من الطاقة الإبداعية الكامنة لدى الموظفين من الشباب، فشبابنا بحاجة لبيئة عمل قادرة على استيعاب تعطشهم للابتكار والإبداع والعمل، وخطوة تأسيس مجلس الشباب ستسهم في تمكين الهيئة من تحويل طاقات الشباب الإبداعية والأفكار إلى مشروعات ومبادرات حقيقية تخدم الوطن والمواطن».

تويتر