أطلق «عصف المئوية» ويركّز على جعل الإمارات الأولى عالمياً

80 جهة محلية واتحادية ودولية تشارك في «دبي للإنجازات الحكومية»

خلال المؤتمر الصحافي الذي أُعلن خلاله عن تنظيم 6 ندوات معرفية و14 ورشة عمل يشارك فيها 36 متحدثاً. من المصدر

كشف برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز عن تنظيم «عصف المئوية»، خلال فعاليات الدورة الخامسة من معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية الذي يركز، على مدار يومين، على جعل الإمارات الأولى عالمياً في مختلف المجالات.

مشاركات جديدة

قال المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، الدكتور أحمد النصيرات، إن المعرض سيستقبل مشاركات جديدة من مختلف الدول، إذ ستشارك سبع جهات من دولة الكويت، وأربع جهات من مملكة البحرين، وجهتان من المملكة العربية السعودية، إضافة إلى 31 جهة من مختلف دول العالم، بنسبة زيادة 41% على العام الماضي.


عبدالله الشيباني : المعرض يجسّد رؤية الحكومة في تكامل العمل، والانتقال إلى الإبداع والتميز في أدائه بمختلف الميادين.

وأوضح البرنامج، خلال مؤتمر صحافي أمس، مشاركة 80 جهة حكومية محلية واتحادية وعالمية من 20 دولة، في الفترة من الثاني إلى الرابع من أبريل المقبل، وتنظيم ست ندوات معرفية، و14 ورشة عمل، يشارك فيها 36 متحدثاً.

وتفصيلاً، أفاد أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة دبي، عبدالله الشيباني، بأن المعرض يهدف إلى تعزيز مكانة دبي مدينةً متميزةً ومركز جذب عالمياً لأهم الفعاليات العالمية، مضيفاً أن «البرنامج دأب على تنظيم المعرض على مدى الأعوام الأربعة الماضية، ونحن نفخر بتحوله إلى صفة العالمية في نسخته السابقة، لينطلق هذا العام بنسخته الخامسة مع فعاليات وأجنحة جديدة».

وشرح أن «المعرض يعدّ منصة عالمية لالتقاء الأفكار الخلاقة وتبادل الخبرات المتميزة في مختلف مجالات العمل الحكومي، وهو يحظى باهتمام جهات حكومية رائدة من دول عدة، استطاعت الارتقاء بإنجازاتها في هذا الميدان إلى أعلى المستويات، ونحن نأمل أن نستفيد من تجاربها، وننقل لها في الوقت نفسه تجربة دبي الرائدة، وإنجازاتها المتميزة في العمل الحكومي، آملين أن تتحول دبي إلى وجهة عالمية ونقطة مضيئة في ميدان العمل الحكومي المتميز».

وأشار الشيباني إلى أن المعرض يجسد رؤية الحكومة في تكامل العمل الحكومي، والانتقال إلى الإبداع والتميز في أدائه بمختلف الميادين، بما يتوافق مع «خطة دبي 2021»، التي تتمحور حول بناء الإنسان من جميع النواحي، سواء المواطن أو المقيم على أرض دبي، ومبادرة «10X» المتعلقة برسم خطوط الخدمات المستقبلية، التي تتطلب نظرة مختلفة لضمان ديمومة الاستدامة.

من جانبه، قال المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، الدكتور أحمد النصيرات، إن البرنامج سينظم خلال الدورة الخامسة من المعرض «عصف المئوية»، تماشياً مع مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «مئوية الإمارات 2071»، التي تشكل برنامج عمل حكومياً طويل الأمد، موضحاً أن العصف الذهني سيركز على التحدي الأساسي في أن تكون الإمارات الأولى عالمياً في مختلف المجالات، فضلاً عن التركيز على محاور الألفية.

وتوقع أن يستقبل المعرض في دورته الخامسة نحو 17 ألف زائر للاطلاع على إنجازات الجهات المشاركة، التي بلغ عددها 80 عارضاً من 20 دولة، بزيادة 20% على العام الماضي، مضيفاً أن عدد الجهات الحكومية المشاركة من إمارة دبي يبلغ 30 جهة، ومن رأس الخيمة خمس جهات ومن الجهات الاتحادية سبع جهات.

وتابع أن خمس جهات أكاديمية ستشارك في المعرض، هي جامعة الإمارات وجامعة زايد وجامعة دبي وجامعة ولونغونغ وجامعة الغرير، فيما سيضم المعرض أجنحة جديدة هي «جناح الابتكار» الذي يتضمن فئات عدة.

وأوضح النصيرات أن المعرض يتضمن أيضاً «جناح المعرفة»، الذي يجمع تحت مظلته المؤسسات العلمية والأكاديمية ومراكز البحث العلمي، و«جناح السعادة» للحديث عن أهمية تحقيق السعادة لكل من المتعاملين والموظفين.

وأضاف أن المعرض سيتضمن مبادرة «لقاء مع العملاء» التفاعلية التي تهدف إلى تعزيز علاقة الجهات الحكومية المشاركة في المعرض مع متعامليها، من خلال تحديد ساعة لمقابلة المتعاملين، إضافة إلى «ركن المبدعين» الذي يتضمن مبادرة «اسأل قادة الحكومة» لإتاحة الفرصة لزوار المعرض لمقابلة المسؤولين الحكوميين وأصحاب القرار، ومنحهم الفرصة لطرح الأسئلة والنقاش حول الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية، وتقديم الاقتراحات والأفكار بشكل مباشر، و«منصة التواصل الحكومي» التي تتيح للجهات الحكومية المشاركة الفرصة لإطلاق المبادرات والمشروعات الحكومية الجديدة، إضافة إلى تنظيم ورش عمل تفاعلية وندوات معرفية يشارك فيها 36 متحدثاً عالمياً من نحو 20 دولة.

تويتر