مليون درهم لأفضل 10 أفكار طموحة

«محمد بن راشد لدعم المشاريع» يطلق مسابقة «ستارت»

صورة

أعلن صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع، الذراع التمويلية لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات «اقتصادية دبي»، عن إطلاق مسابقة «ستارت» لأفضل 10 أفكار للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مضيفاً، خلال معرض الإمارات للوظائف 2017، أنه «خصص جوائز نقدية تقدر بمليون درهم لأفضل الأفكار الطموحة من الراغبين في تأسيس مشروعاتهم المستقبلية».

وتستقبل طلبات المواطنين خلال الفترة بين التاسع و23 أبريل المقبل.

وتهدف مسابقة «ستارت» إلى إعطاء حافز للكفاءات الوطنية الباحثة عن العمل، للخروج بأفكار مبدعة وذات طابع تنافسي. كما تهدف إلى دعم الشباب المواطنين، وتقديم الاحتياجات اللازمة لهم لبدء مشروعاتهم الخاصة، وتعزيز روح المبادرة في نفوسهم، والإسهام في تعزيز العجلة الاقتصادية لإمارة دبي ودولة الإمارات.

وسيبدأ الصندوق بتلقي طلبات الشباب الطموحين من أبناء دولة الإمارات الذين يرغبون في المشاركة، من خلال الموقع الإلكتروني www.thefund.ae، أو عبر تقديم فكرة المشروع في منصة مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، الموجودة في معرض الإمارات للوظائف 2017، أو من خلال التطبيق الذكي للمعرض.

وقال نائب المدير التنفيذي للمؤسسة مدير صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع، سعيد مطر المري، إن «المسابقة تهدف إلى زيادة الوعي حول ريادة الأعمال، وإعطاء دافع للخروج بأفكار مبدعة وخلاقة»، مضيفاً أن «الصندوق يقدم من خلال المسابقة فرصاً مجزية للراغبين في دخول عالم ريادة الأعمال، الأمر الذي يسهم في إلهام الشباب، ودفعهم نحو بدء العمل على إطلاق مشروعاتهم الخاصة بثقة». وتابع المري: «يمكن للمشاركين تقديم طلباتهم في مجالات الأنشطة ذات الطابع الإبداعي والابتكاري، بحيث تكون المنافسة مفتوحة ومتاحة لأصحاب الأفكار المواطنين. ونحن واثقون بقدرة شباب الوطن على الخروج بأفكار مجدية وذات طابع إبداعي».

وقال: «لن يتوقف دعمنا على الجوائز المقدمة للفائزين، بل يمكن للفائزين وغيرهم من أصحاب المشروعات الطموحة التقديم عبر القنوات الخاصة بالتواصل، أو الموقع الإلكتروني، أو زيارة المؤسسة في قرية الأعمال». ويستهدف الصندوق، الذي تم تأسيسه بموجب القانون رقم (11) لسنة 2012، الذي أصدره صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتعزيز الحلول التمويلية لأصحاب المشروعات التي تتميّز بالابتكار، بما يسهم في تطوير روّاد أعمال إماراتيين في مجالات تنموية مختلفة لاقتصاد المعرفة والتكنولوجيا والابتكار.

وأكد المري أن «صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع يسهم في تعزيز الحسّ الابتكاري والإبداعي لروّاد الأعمال الإماراتيين، حيث إن صاحب المشروع لن يحصل على الجائزة فحسب، وإنما بالإمكان احتضان المشروع، من خلال مركز حمدان للإبداع والابتكار، الذي يدعم نمو الاستثمار في المشروعات المبتكرة.

تويتر