«طرق دبي»: سحب مياه الأمطار أولاً بأول

أفادت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، بأنها تباشر أولاً بأول عمليات سحب المياه الناتجة عن الأمطار الشديدة التي شهدتها الإمارة خلال اليومين الماضيين.

وقال مدير إدارة حرم الطريق في الهيئة، المهندس عادل المرزوقي لـ«الإمارات اليوم»، إن «الهيئة حولت ــ بالتنسيق مع الجهات المعنية ــ الحركة المرورية في شوارع رئيسة في 10 مناطق لفتح الطريق أمام المركبات»، مضيفاً أن «الفريق الميداني استخدم 25 صهريجاً و20 مضخة في سحب مياه الأمطار، كما تم الاستعانة بـ10 آليات طوارئ و25 مركبة دعم حالات طوارئ، لمنع عرقلة حركة السير وضمان انسيابية المرور، لاسيما في الشوارع الرئيسة، مثل شارعي الشيخ زايد والشيخ محمد بن زايد».

وتابع أن «الفريق الميداني الذي يجوب الإمارة للاطلاع على الأوضاع وحل المشكلات الناتجة عن تجمع المياه يضم 20 مفتشاً و15 مهندساً، فضلاً عن المقاولين الهندسيين والكوادر الفنية وعددهم 120».

ودعا المرزوقي السائقين إلى توخي الحيطة والحذر، واتباع قواعد القيادة الآمنة، من أهمها عدم القيادة بتهوّر، وترك مسافة كافية بين المركبات الأمامية، لإعطاء وقت كافٍ لاتخاذ الإجراء المناسب في حال تعرقلت حركة السير.

وأكد المرزوقي، أن «عمليات الإصلاح التي نفذتها الهيئة في عدد من الشوارع الرئيسة، مثل شارع الاتحاد، أسهمت في عدم تكرار حالات الانغلاق المروري أثناء سقوط الأمطار مثلما كان في السنوات الماضية».

 

تويتر