582 مشروعاً تستفيد من «سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب»

منح 28 مواطناً أراضي صناعية وتجارية في رأس الخيمة

يوسف محمد إسماعيل : المؤسسة أبرمت اتفاقيات تعاون مع جهات حكومية لتخصيص نسبة من المشتريات الحكومية للمشاريع أعضاء المؤسسة.

كشفت مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب في رأس الخيمة عن دعم حكومة رأس الخيمة لشباب المواطنين المستفيدين من خدمات المؤسسة من خلال برنامج المشتريات الحكومية، بنسبة تراوح من 5% إلى 10% من احتياجات الدوائر المحلية في رأس الخيمة، وتم التوصية بمنح 28 مواطناً من المستفيدين من خدمات المؤسسة أراضي صناعية وتجارية لدعم مشاريع الشباب الصناعية والتجارية في رأس الخيمة.

وقال رئيس اللجنة العليا للمؤسسة، يوسف محمد إسماعيل لـ«الإمارات اليوم»، إن المؤسسة قامت بمساعدة فئة الشباب في رأس الخيمة بإنشاء مشاريعهم الخاصة والدخول في سوق العمل من خلال توفير تسهيلات إعفاءات من الرخص التجارية، وتوفير التمويل المالي ضمن اتفاقات تعاون من قبل الجهات التمويلية المعنية.

وأوضح أن المؤسسة أبرمت اتفاقيات تعاون مع العديد من الجهات الحكومية في رأس الخيمة لتخصيص نسبة من المشتريات الحكومية ترواح من 5% إلى 10% في مجالات مختلفة للمشاريع أعضاء المؤسسة.

وأضاف أن المؤسسة تلقت خلال العامين الماضيين 43 طلباً من الشباب المواطنين للحصول على أراضٍ صناعية وتجارية، إذ تمت دراسة جميع المشاريع والتوصية على 28 مشروعاً، ويأتي توفير الأراضي الصناعية والتجارية للشباب المواطن بتوجيهات من صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، وتقديم كل التسهيلات لتطوير المشاريع الوطنية الشابة.

وأشار إلى أن عدد المشاريع المستفيدة من خدمات المؤسسة منذ تأسيسها في عام 2017 بلغ 582 مشروعاً، وكانت نسبة النمو في عدد المنتسبين لعضوية المؤسسة 47% بعدد 94 مشروعاً جديداً لعام 2016 مقارنة بعام 2015.

وأوضح أن نسبة المشاريع التابعة للشباب الذكور من المواطنين بلغت 78%، فيما بلغت نسبة مشاريع الإناث 22%، إذ نجحت المواطنات في اقتحام سوق العمل بقوة من خلال إنشاء مشاريع تنافسية على مستوى الإمارة. ولفت إلى أن المشاريع المسجلة والمدعومة من المؤسسة توزعت على 55% مشاريع مهنية، و42% مشاريع تجارية، و2% مشاريع صناعية، و1% مشاريع زراعية.

وتابع أن المؤسسة قامت بدعم جميع المشاريع التي تعمل تحت مظلة المؤسسة وأصبحت مشاريع قيادية في المجتمع، حيث قدمت المؤسسة خدمات لتطوير مشاريع الشباب، منها إعفاءات من رسوم الرخص التجارية والبرامج التدريبية والتطويرية، واستشارات اقتصادية وقانونية مجانية، وأولوية في الترشح للمعارض المحلية والمشاركة في المعارض الدولية، وخصومات على العديد من الخدمات، ويقدم مركز الأعمال لدى المؤسسة حاضنات أعمال من خلال بيئة أعمال جاذبة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

تويتر