هيئة تنمية المجتمع تروّج لـ «حقوقي» بحملة توعية

«حقوقي» توضح حقوق الطفل بأسلوب شائق. من المصدر

تنظم هيئة تنمية المجتمع في دبي، حملة توعية، للتعريف بلعبتها الإلكترونية التعليمية الموجهة إلى الأطفال (حقوقي)، وتستمر الحملة حتى نهاية مايو المقبل، وتستهدف موظفي الجهات الحكومية وأعضاء الهيئات التدريسية والطلاب.

وكانت الهيئة أطلقت «حقوقي»، آخر شهر نوفمبر الماضي، بهدف توفير منصة ذكية لغرس قيم حقوق الطفل لدى الأطفال، بأسلوب شائق ومن خلال اللعب، وتسعى الهيئة إلى الترويج لتبني اللعبة في المدارس، كوسيلة تعليمية ترفيهية تساعد الأطفال على استيعاب مفاهيم حقوق الإنسان عموماً، وحقوق الطفل خصوصاً، بما يساعد على حماية هذه الحقوق، وتنشئة الأطفال بالشكل الأفضل.

وصُممت اللعبة الذكية «حقوقي»، التي يمكن تحميلها من منصتي «google play» و«app store»، بحيث تتيح للطفل التعرف بشكل تدريجي إلى حقوقه الأساسية، مثل الحق في الحماية من العنف والإساءة الجسدية، والحق في الحصول على التعليم، والحق في الحصول على الرعاية الصحية. وتقدم اللعبة للطفل مجموعة جديدة من المعلومات، مع اجتيازه بشكل ناجح مراحل اللعب المسلية. وأشارت ميثاء الشامسي، المديرة التنفيذية لقطاع حقوق الإنسان بهيئة تنمية المجتمع، إلى أهمية العمل مع الشركاء من الجهات الحكومية، للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الأسر، وتحقيق درجة متقدمة من الوعي المجتمعي بمفاهيم حقوق الطفل، لافتة إلى أن الحملة ستستهدف في المراحل المقبلة الشركاء من مؤسسات التعليم الخاص والأندية الاجتماعية للجاليات. وقالت الشامسي «خلال الشهر الأول لإطلاق اللعبة في العام الماضي، تم تحميلها أكثر من 1000 مرة، وهو ما يعني استفادة أكثر من 1000 طفل من المعلومات التي تحتويها اللعبة، وتعزيز وعيهم بقيم ومفاهيم حقوق الطفل»، وتابعت «نسعى خلال العام الجاري للوصول إلى شريحة أكبر من الأطفال وأسرهم والمتعاملين معهم، وتقديم اللعبة لهم كأداة سهلة وبسيطة للتعريف بحقوق الطفل».

تويتر