افتتاح حديقة المزهر بـ 6.3 ملايين درهم

بن مجرن ولوتاه خلال افتتاح الحديقة. من المصدر

افتتحت بلدية دبي، حديقة المزهر الثانية، أمس، بكلفة نحو 6.3 ملايين درهم، بحضور مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، سلطان بطي بن مجرن، ومدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، بمناسبة «أسبوع التشجير 37».

وزرع بن مجرن ولوتاه مجموعة من الأشجار، واطّلعا على المعرض المصاحب، الذي احتوى مجموعة من تصاميم المشروعات الزراعية التجميلية التي تنفذها بلدية دبي في مختلف أرجاء ومواقع الإمارة، ودور «مشتل دبي» في توفير العديد من النباتات الزراعية التي تسهم في عملية التشجير.

وقال لوتاه: «إن فعاليات أسبوع التشجير نجحت في تحقيق أهدافها»، منوهاً بالمؤسسات والدوائر من مسؤولين وموظفين، الذين أسهموا في دعم فعاليات أسبوع التشجير.

وتعدّ حديقة المزهر الثانية من حدائق الأحياء السكنية، وتبلغ مساحتها 1.7 هكتار، في حين تبلغ مساحة الزراعة التجميلية بها 0.88 هكتار، وتم إنشاؤها وزراعتها بكلفة نحو 6.3 ملايين درهم، وتتميز بطابعها، حيث صممت أعمال البستنة والتخضير بها وفق نظام هندسي مميز.

وحرصت إدارة الحدائق العامة والزراعة على توريد وزراعة جميع نباتات الحديقة.

وتحتوي الحديقة على مرافق خدمية منها: «بلازا رئيسة، ملعب كرة قدم بمساحة 1243 متراً مربعاً، ملعب كرة طائرة بأرضية صلبة، ملعب كرة طائرة رملي، ملاعب أطفال (من سن 2 إلى 5 سنوات)، و(من سن 6 إلى 12 سنة)، ومضمار جري رملي بطول 465 متراً».

وتحتوي الحديقة على 45 شجرة نخيل، و103 أشجار زينة، و265 شجيرات، و2928 متراً مربعاً من المسطحات الخضراء، و4106 أمتار مربعة من مغطيات تربة، و44 متراً مربعاً من الحصى، و655 متراً مربعاً من الزهور.

تويتر