بلدية الفجيرة تحافظ على المياه الجوفية بخدمات جديدة

بلدية الفجيرة تنظم عملية حفر الآبار في الإمارة. الإمارات اليوم

كشف مدير بلدية الفجيرة، المهندس محمد الأفخم، عن استحداث خدمات جديدة في قسم حماية البيئة، أهمها تمكين المواطنين والمقيمين من طلب حفر بئر جديدة، وطلب تعميق وتنظيف وصيانة بئر قائمة، وطلب حيازة خزان ديزل لغير الأغراض التجارية، بهدف تنظيم استخراج المياه الجوفية والحفاظ عليها.

وأوضح أنه خلال الجولات التفتيشية تبين حيازة بعض المنشآت خزان ديزل لأغراض تجارية، دون الحصول على الموافقات اللازمة من البلدية، متجاهلين معايير واشتراطات الأمن والسلامة والبيئة، ما يشكل خطراً على بيئة العمل والعاملين فيها والمنشآت المجاورة لهم، لذا أطلقت البلدية تعميماً لتنظيم عملية تداول الديزل.

وناشد كل من يمتلك خزان ديزل مراجعة قسم حماية البيئة لدراسة وتقييم مدى حاجة المنشأة لحيازة خزان الديزل، لافتاً إلى أنه في ما يخص الخدمات المتعلقة بحفر الآبار أو تعميقها أو تنظيفها وصيانتها فهي تهدف إلى تنظيم استخراج المياه الجوفية وعمليات الحفر والتعميق والتنظيف، وبناء قاعدة بيانات صحيحة بمواقع وإحداثيات الآبار، ما يسهم في تحديد منسوب المياه الجوفية.

وأكد حرص البلدية على تسهيل الخدمات المقدمة للمتعاملين، لذا تم استحداث خدمات عدة، العام الماضي، منها تطبيق (IFUJAIRAH) الذي يوفر خدمات ذكية تمكن الزوار والمقيمين من الاستمتاع بأفضل الأماكن السياحية في الفجيرة، ويتضمن قائمة من الخدمات والمميزات مقدمة بأحدث المعايير والتصميم المرن.

وأشار إلى افتتاح الفرع الثاني لنافذة الخدمة السريعة (دريشة)، وهي عبارة عن نافذة لتقديم الخدمات في كابينة خارجية تعتمد على تقديم الخدمة للمتعامل من خلال نافذة سيارته تهدف إلى خدمة جميع فئات المتعاملين، خصوصاً ذوي الإعاقة وكبار السن، لتوفير الوقت والمساحة للموظفين والمتعاملين من خلال تخفيف الضغط على المركز الرئيس.

تويتر