في إطار مبادرة المدينة الذكية وقانون البيانات المفتوحة

تفعيل خدمة «كريم» لحجز مركبات الأجرة في دبي

صورة

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن بدء تقديم خدمة حجز مركبات الأجرة في دبي من خلال تطبيق «كريم»، التي يبلغ عددها ما يقارب 10 آلاف مركبة، تشغلها ست شركات امتياز في الإمارة، في إطار مبادرة المدينة الذكية، وقانون البيانات المفتوحة الذي وجهت به حكومة دبي. وتعد هذه المرة الأولى التي تقدم فيها هذه الخدمة بالشراكة مع القطاع الخاص، حيث أصبح بإمكان المتعاملين حجز المركبة، وتتبعها بشكل حي، ومعرفة تفاصيل حجوزاتهم.

10

آلاف مركبة أجرة في دبي تشغلها 6 شركات امتياز.

وأكد مدير إدارة أنظمة المواصلات في مؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، عادل شاكري، أن الهيئة وفرت لمستخدمي مركبات الأجرة في دبي وسائل عدة لحجز مركبة أجرة، منها مركز الحجز والتوزيع 04-2080808، وتطبيق التاكسي الذكي، وتطبيق RTA Dubai. وكلها تعمل بجانب تطبيق «كريم»، مضيفاً أن تفعيل خدمة حجز مركبات الأجرة من خلال تطبيق «كريم»، يعزز مشروع المنصة المتكاملة للنقل في دبي، الذي تنفذه الهيئة حالياً، ما يدعم تسريع البنية التحتية التكنولوجية ذات الصلة بالحجز الإلكتروني للتنقل.

من جانبه، قال نائب رئيس تطوير الأعمال والعلاقات الحكومية لشركة «كريم»، باسل النحلاوي، إن شركة «كريم» ساهمت، جنباً إلى جنب مع الهيئة، في تقديم طريقة رائدة ومبتكرة للتنقل من خلال إنشاء أول شراكة بين هيئة حكومية وتطبيق إلكتروني لحجز سيارات الأجرة، بهدف تعزيز خدمات النقل والمواصلات، مؤكداً أن دبي - كمركز عالمي رائد في مجال الابتكار- توفر بيئة مثالية لتكون في مقدمة المدن العالمية في اعتماد هذا النهج الجديد للشراكة بين القطاعين العام والخاص في قطاع النقل.

واعتبر أن الشراكة بين «كريم» والهيئة تعد منصة قادرة على صنع التغيير، وتوفير فرص أكثر سهولة وملاءمة للتنقل، وهو ما يتماشى مع مهمة «كريم» المتمثلة في تسهيل حياة الناس.

تويتر