1235 عارضاً من 57 دولة و105 آلاف زائر

رقم قياسي في عدد العارضين والزوّار في معرضا «آيدكس» و«نافدكس»

حقّق معرضا «آيدكس» و«نافدكس» 2017 رقماً قياسياً في عدد العارضين والشركات والوفود الوطنية والدولية، إذ شهدا مشاركة أكثر من 1235 عارضاً من 57 دولة، من مختلف أنحاء العالم. كما شهدا حضوراً ومشاركة واسعة من كبار الشخصيات وصنّاع القرار، إضافة إلى وزراء دفاع وقادة جيوش وممثلي بعثات دبلوماسية وملحقين عسكريين ووفود عسكرية ومدنية على أعلى المستويات، من العديد من الدول الشقيقة والصديقة.

كما شهدا حضوراً جماهيرياً كثيفاً للفعاليات والعروض الحيّة المصاحبة لهما، إذ تجاوز عدد الزوار 105 آلاف و400 زائر من مختلف أنحاء المنطقة والعالم، إضافة إلى مشاركة ما يزيد على 1000 إعلامي محلي ودولي. وتضمنت فعاليات المعرضين عروضاً حيّة متميزة تحاكي عدداً من السيناريوهات العسكرية في منطقة المدرج الرئيس، إضافة إلى استعراضٍ لقدرات طيف واسع من المعدات والتجهيزات الدفاعية، وعروض الفرق العسكرية.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض ومجموعة الشركات التابعة لها، حميد مطر الظاهري، أن نجاح معرضي «آيدكس» و«نافدكس» 2017، والزيادة في عدد العارضين والصفقات والزوار، تعزز المكانة التي تحتلها أبوظبي كعاصمة لسياحة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية لها، من خلال زيادة الإسهام الاقتصادي المباشر وغير المباشر، ودعم العديد من القطاعات الاقتصادية المساندة.

كما شهدت الدورة الـ13 من المعرض ارتفاعاً ملحوظاً في المساحات الكلية لمنصات العروض، لتصل إلى 53 ألفاً و532 متراً مربعاً، بنسبة زيادة بلغت 5%، مقارنة مع الدورة الماضية.

تويتر