تطبيق جديد لـ «طرق دبي» يوفر معلومات عن المواقف الشاغرة

إنجاز المرحلة الأولى من «المواقف الذكية» في «الرقة والمركز التجاري»

محمد الشريف: (الهيئة) أنجزت الأعمال الخاصة بالمشروع في منطقة الرقة بشكل كامل، بعد تركيب 2000 من الحساسات الأرضية.

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي المرحلة الأولى من مشروع «المواقف الذكية» في المناطق الخاضعة للتحكم، بمنطقتي الرقة والمركز التجاري العالمي على شارع الشيخ زايد.

ويهدف المشروع إلى تقديم خدمة جديدة من خلال توفير معلومات عن عدد المواقف الشاغرة في المواقف العامة، باستخدام «تطبيق هيئة الطرق والمواصلات»، إضافة إلى عرضها باللغتين العربية والإنجليزية على لوحات إلكترونية في الشارع، ما يسهم في «إسعاد الناس».

وأكد مدير إدارة الأنظمة المرورية الذكية في مؤسسة المرور والطرق بالهيئة، محمد الشريف، الانتهاء من ربط النظام المركزي بالمكونين الأساسيين للمشروع (اللوحات الإلكترونية الذكية، الحساسات الأرضية والعلوية) في المواقف العامة في دبي، إضافة إلى المواقف المتعددة الطوابق والمواقف الخاصة بدبي مول، وبذلك يمكن لمستخدمي التطبيق معرفة المواقف الشاغرة في المنطقتين بشكل مباشر وذكي.

كما أكد تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من الربط، حسب الجدول الزمني، حيث انتهت الهيئة من الأعمال الخاصة بالمشروع في منطقة الرقة بشكل كامل، بعد تركيب ما يقرب من 2000 من الحساسات الأرضية، فضلاً عن إنجاز نحو 84% من الأعمال في منطقة المركز التجاري العالمي على شارع الشيخ زايد، من خلال تركيب 59 كاميرا علوية، يرافقها تباعاً تركيب اللوحات الإرشادية الإلكترونية الذكية، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع بشكل كامل مع نهاية أبريل المقبل.

وأشار إلى أن المشروع يأتي تلبية لاحتياجات مستخدمي الطرق، في ظل تزايد الطلبات على استخدام وسائل تقنية فاعلة في التعامل مع خدمة المواقف.

تويتر