18.8 مليار درهم قيمة صفقات «آيدكس 2017»

أعلن المتحدث الرسمي باسم معرض ومؤتمر الدفاع الدولي، «آيدكس 2017» العميد الركن طيار راشد الشامسي، عن إبرام 20 صفقة بقيمة بلغت ثلاثة مليارات و422 مليوناً و120 ألفاً و575 درهماً في اليوم الرابع لفعاليات معرضي ومؤتمري الدفاع الدولي «آيدكس 2017» والدفاع البحري «نافدكس 2017»، وبذلك تبلغ قيمة إجمالي الصفقات التي وقعت حتى الآن 18.833 مليار درهم.

وقال الشامسي خلال مؤتمر صحافي إن صفقات أمس شملت 13 شركة محلية وسبع شركات إقليمية وعالمية، إذ تم التعاقد مع «انترناشيونال جولدن جروب» المحلية لتجهيز البنية التحتية لمشروع تقنية المعلومات، والتعاقد مع شركة «رهمنينتال» السويسرية لتقديم المعاونة الفنية لصالح القوات الجوية والدفاع الجوي، والتعاقد مع شركة «اي مارين» المحلية لتمديد كابيلات بحرية.

كما أفاد بالتعاقد مع الشركة المحلية «كركال» للذخائر الخفيفة لشراء وتوريد أسلحة، والتعاقد مع «كوندور» لمعالجة النفايات الطبية لتوفير خدمات نقل ومعالجة النفايات الطبية.

وتم التعاقد مع «أحمد المزروعي للصناعات المعدنية» المحلية لتصنيع وتركيب قواعد الاسلحة الخفيفة وصيانة الأهداف المتحركة لميادين الرماية.

وأشار إلى التعاقد مع شركة الفطيم للسيارات لتقديم الاسناد الفني، والتعاقد مع شركة «رويال جيت» المحلية لتوفير خدمات النقل الجوي لكبار الشخصيات، والتعاقد مع شركة «تاليس» الفرنسية لشراء قطع غيار منظومة اتصالات.

كما تم التعاقد مع الشركة الفرنسية (Aviation Dassault) لتقديم الاسناد الفني لطائرات القوات الجوية والدفاع الجوي، والتعاقد مع شركة «تاليس» لشراء وتركيب محطات لنظام الاتصال الجوي.

وأضاف أنه تم التعاقد مع شركة (Raytheon) الأميركية لشراء ذخائر لصالح القوات الجوية والدفاع الجوي، ومع شركة الإمارات للسيارات لصيانة وإصلاح وعمرة سيارات المرسيدس.

وأعلن عن التعاقد مع الشركة المحلية بركان للذخيرة لشراء ذخائر لصالح القوات الجوية والدفاع الجوي، والتعاقد مع الامارات لتكنولوجيا الدفاع لشراء ذخائر لصالح القوات البرية، وتم التعاقد مع شركة «ترست» المحلية لشراء معدات، إضافة إلى التعاقد مع الشركة المحلية «ستار سات لايت» للاتصالات لشراء محطات الاتصالات الفضائية.

تويتر