«مصيحان» و«الذيب» شاحنتان متعددتا الأغراض بأحدث التقنيات العسكرية

عرض «مركز أحمد المزروعي للابتكار»، ومقره أبوظبي، ابتكارين متميزين في مجال العربات العسكرية، خلال مشاركته لأول مرة في معرض «آيدكس الدولي 2017»، إحداهما شاحنة متعددة الأغراض، والأخرى تطوير سيارة دفع رباعي مجهزة بأحدث التقنيات العسكرية المطلوبة.

وأعلن المخترع ورائد الأعمال أحمد المزروعي، مؤسس مركز أحمد المزروعي للابتكار، أن المركز تلقى عروضاً من شركات دولية، للتعاقد على إنتاج وتصنيع هذين المنتجين، خلال العام الجاري، الأمر الذي سيسهم في الانتقال من السوق المحلية إلى السوق العالمية، في مجال التصنيع العسكري.

وقال إن المركز تمكن من تصنيع وإنتاج شاحنة متعددة الأغراض، أطلق عليها اسم «مصيحان» نسبة إلى الجمل «مصيحان زايد»، المملوك للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأوضح أن «مصيحان» تعمل وفق تقنيات هيدروليكية، يمكن من خلالها أن تتحول في 10 دقائق من شاحنة إلى آلية عسكرية، عن طريق التحكم عن بعد بواسطة «ريموت كنترول». وذكر أن المركز تمكن من تجهيز سيارة دفع رباعي ماركة «نيسان»، من الداخل، بأحدث التقنيات العسكرية محملة بمدفع رشاش متطور، أطلق عليها اسم «الذيب»، وهي مجهزة بطائرة بدون طيار، يمكن قيادتها وسط الظلام الدامس.

 

تويتر