البحرية البريطانية: 4 كاسحات ألغام لتأمين مضيق هرمز

تشارك البحرية البريطانية في معرض نافدكس 2017، بكاسحة الألغام «بينزانسي»، التي تعد واحدة من أهم أربع كاسحات ألغام، تابعة للأسطول البحري البريطاني، والموجودة في المياه الإقليمية لمنطقة الخليج العربي، لتأمين مضيق هرمز لأهميته الاستراتيجية لحركة الملاحة العالمية.

وأكد قبطان «بينزانسي»، أدميرال بحري جيم لفيل، أن السفينة مجهزة بأحدث الأجهزة، للكشف عن الألغام القديمة والجديدة الموجودة في قاع البحر، والتعامل معها من خلال الغواصين، ثم تفجيرها، إما عن طريق استخدام «السونار»، الذي يستخدم للكشف عن الألغام، أو بإرسال طراد يتم التحكم فيه عن بعد.

ولفت إلى أن هناك سفناً حربية بريطانية تشارك في معرض نافدكس 2017، لتقديم مجموعة من المعدات البحرية والخدمات والتدريب، وتعرض البحرية الملكية البريطانية الألغام المضادة للسفن، كما سيتم تقديم عرض للتكنولوجيا البحرية البريطانية يومياً، طيلة فترة المعرض.

ونوه بأن الصناعات الدفاعية البريطانية تواصل تقديم حلول مبتكرة لمتطلبات الدول الصديقة، حيث إن الدفاع وقطاعات الأمن في المملكة المتحدة، تواصل تقديم الدعم على المدى الطويل ومتابعة التدريب والاستجابة لمتطلبات الجاهزية. وذكر أن وزن الكاسحة يبلغ 600 طن، ولديها القدرة على حمل الأسلحة المتنوعة.

 

تويتر