ولي عهد أبوظبي يزور أجنحة مشاركة في معرض «آيدكس»

صورة

واصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، زيارة عدد من الأجنحة الوطنية وأجنحة الشركات الأجنبية المشاركة في فعاليات معرض الدفاع الدولي «آيدكس 2017» في يومه الثاني، والذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».

واطلع سموه خلال الجولة على أهم المعروضات والمشروعات التطويرية التي تنفذها الشركات العالمية، وما تعرضه من معدات وتقنيات دفاعية، وتبادل مع ممثلي الشركات الأحاديث حول مختلف الجوانب التي يمثلها معرض «آيدكس»، والأهمية التي يكتسبها في دورة تنظيمية.

واستهل سموه الجولة بزيارة مجموعة شركة «إنترناشيونال جولدن جروب»، وتعرَّف إلى أهم وأحدث التكنولوجيا الدفاعية والعسكرية التي يقدمها الشركاء الاستراتيجيون لدى المجموعة.

بعدها انتقل سموه إلى جناح شركة «جنرال دايمنكس»، وهي شركة دفاع أميركية تتكون من شركات عدة متخصصة، كما زار سموه شركة «أوشكوش»، وهي شركة أميركية متخصصة في تصميم وصناعة الشاحنات والمركبات العسكرية.

تلا ذلك زيارة لجناح الشركة الأمريكية «بيل» للمروحيات، وقدم مسؤول الشركة شرحاً لسموه حول أهم المعايير والأنظمة التي تتبعها الشركة لتلبية متطلبات الطائرات المروحية. وتضمنت جولة سموه زيارة «إيه إم جنرال»، وهي شركة أميركية مُصنِّعة للمركبات الثقيلة.

كما زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الجناح اليوناني، واطلع على أهم المشاركات التي تقدمها الصناعة اليونانية.

وقام سموه بزيارة مجموعة «نورثروب غرومان» للصناعات الجوية والعسكرية، التي تعرض أنظمة الإنذار المبكر، والتحكم المحمول جواً، واستمع سموه لشرح حول أهم تلك النظم.

وأثناء الجولة، توقف سموه عند الآلية العسكرية «جيس 4x4»، التي تنتجها شركة نمر للسيارات التابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية، وأثبتت كفاءة قتالية عالية في المهمات العسكرية الحربية التي تخوضها قواتنا المسلحة.

 

تويتر