ضمن مبادرة أطلقتها «الإمارات اليوم» لتزويجهم

الحبتور يتكفل بحفل زفاف 50 عريساً من ذوي الدخول المتوسطة والمتدنية

صورة

أطلقت صحيفة «الإمارات اليوم» أولى مبادراتها لـ«عام الخير»، متمثلة في تنظيم عرس جماعي لـ50 عريساً من ذوي الدخول المتوسطة والمتدنية، حيث وجهت الصحيفة الدعوة للراغبين في المشاركة بالعرس، ممن تنطبق عليهم الشروط، إلى تسجيل أسمائهم. فيما أعلن رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور رجل الأعمال الإماراتي، خلف الحبتور، عن تقديمه تكاليف الحفل، إلى جانب تقديم هدية مالية لكل مشارك.

تمويل أعمال ومبادرات خيرية

تقدّم مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية، خمسة ملايين درهم سنوياً للأسر المتعففة في دولة الإمارات، إذ تبرّع مؤسسها خلف الحبتور، حتى يومنا هذا بـ370 مليون درهم من ماله الخاص، لتمويل عدد كبير من الأعمال والمبادرات الخيرية.

وأعرب الحبتور عن سعادته بالتكفل بمصاريف العرس الجماعي، مؤكداً أنه «من المؤمنين بقوة بضرورة مشاركة القطاع الخاص، والشركات في الدولة، بالأنشطة الخيرية والمجتمعية، تعبيراً عن تضامنها ومساندتها لجميع شرائح المجتمع، خصوصاً للفئات التي لا تسعفها أوضاعها المالية والمعيشية على تدبير شؤون حياتها في جميع المجالات»، داعياً الأشخاص وأصحاب الأيادي البيضاء إلى تقديم المزيد للأعمال الخيرية، من أجل منفعة الإنسانية، وتحسين أوضاع البشر.

وأعلن الحبتور أنه إلى جانب تكفله بقاعة أفراح لاستقبال العرسان والمئات من أفراد أسرهم والمدعوين للحفل، فإنه سيقدم 40 ألف درهم، هدية مالية لكل مشارك فيه، لمساعدتهم على بدء حياتهم الأسرية في ظروف مستقرة.

من جانبه، قال رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، سامي الريامي، إن «المبادرة تأتي استجابة لإعلان صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عام 2017 عاماً للخير في الإمارات، وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بترسيخ ثقافة الخير في الإمارات، وجعلها مسؤولية مشتركة للأفراد والمؤسسات، وتحويل (عام الخير) إلى منصة للعمل الدؤوب، لجعل الخير جزءاً من منظومتنا الوطنية».

وأضاف أن «(الإمارات اليوم) تميزت منذ صدورها في عام 2005، بتخصيص نافذة إنسانية للعمل الخيري والمجتمعي، انطلاقاً من إدراكها للمسؤولية الاجتماعية، التي يتعين أن تضطلع بها إلى جانب مسؤولياتها المهنية تجاه قرّائها»، مشيراً إلى أن «الخط الساخن» في «الإمارات اليوم»، أصبح من المنصّات الرئيسة في الدولة التي تقدم المساعدة لمن يحتاجها، من بينهم الذين تضيق بهم السُبل، وتحول إمكاناتهم المالية دون الزواج وبناء أسرة تضيف للمجتمع لبنة جديدة، وترفده بالطاقات البشرية، فجاءت هذه المبادرة في سياق مساعدتهم على تجاوز هذه العقبة أمام مسار حياتهم الطبيعية.

ودعا الريامي العرسان الراغبين في المشاركة بالعرس الجماعي، إلى التواصل مع «الخط الساخن» في «الإمارات اليوم»، لتسجيل أسمائهم، اعتباراً من اليوم، لافتاً إلى أن «الصحيفة وضعت شروطاً تم التوافق عليها مع بعض الجهات المعنية، من بين تلك الشروط: أن يكون المشارك عازباً أو توفى الله زوجته، ولم يسبق له الحصول على مساعدة زواج من أية جهة، وأن يكون عقد القران حديثاً ولم يتم الزفاف، وألا يتعدى راتب المشارك أكثر من 15 ألف درهم، وأن يكون من غير المستفيدين من صندوق الزواج». كما يتعين عليه تقديم كشف حساب بنكي لآخر ستة أشهر، إلى جانب إفادة أملاك ورخص من الدوائر المعنية، فضلاً عن تقرير الحالة الجنائية. وأشار الريامي إلى أن «موعد الحفل سيُعلن في وقت لاحق، بعد اكتمال مرحلة التسجيل».

وكانت «الإمارات اليوم» أعلنت، أواخر يناير الماضي، اعتزامها إطلاق مجموعة من المبادرات في «عام الخير»، تستهدف مساعدة حالات مرضية، وأخرى بحاجة إلى توظيف، وتوفر الرعاية الصحية لفئة العمال، ومساندة المتعثرين في سداد الرسوم الدراسية.

تويتر