أدى صلاة الجنازة على جثمان الشهيد راشد علي الظهوري

سعود بن صقر: شهداؤنا من الجنود البواسل مبعث فخر واعتزاز

صورة

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن شهيد الوطن، راشد الظهوري، ارتقى إلى العُلا مع من سبقوه من إخوانه الشهداء من جنودنا البواسل، وهم مبعث فخر واعتزاز.

والد الشهيد راشد علي الظهوري: أبنائي جميعهم فداء للوطن.

جاء ذلك خلال تقديم سموه، عصر أمس، واجب العزاء لأسرة شهيد الوطن، الوكيل راشد علي محمد الظهوري، الذي استشهد أثناء تأديته الواجب الوطني ضمن القوات المشاركة في عملية إعادة الأمل للتحالف العربي، للوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق وحكومته الشرعية.

وأعرب سموه خلال زيارته لمجلس العزاء بمنطقة وادي شعم في رأس الخيمة، عن خالص تعازيه ومواساته إلى والد وإخوة وذوي الشهيد، سائلاً المولى، عز وجل، أن يتغمد فقيد الوطن بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يتقبله مع الصديقين والشهداء، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

وقدم واجب العزاء إلى جانب سموه، الشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي، والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي.

وكان صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، أدى، عصر أمس، في مسجد الشيخ خليفة بمنطقة الجير في رأس الخيمة، صلاة الجنازة على جثمان شهيد الوطن راشد علي محمد الظهوري. كما أدى الصلاة إلى جانب سموه، الشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي، والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي، وعدد من المسؤولين وأبناء القبائل وضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة، وجموع غفيرة من المواطنين. وشيع المصلون جثمان الشهيد إلى مثواه الأخير في مقبرة الظهوريين بوادي شعم برأس الخيمة.

وكان جثمان الشهيد البطل، الوكيل راشد علي محمد الظهوري، وصل إلى مطار البطين الخاص في أبوظبي، أمس، على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي. وقد جرت على أرض المطار المراسم العسكرية الخاصة باستقبال جثمان الشهيد، حيث كان في الاستقبال عدد من كبار ضباط القوات المسلحة.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة قد نعت، مساء أول من أمس، الشهيد الذي انتقل إلى جوار ربه خلال أدائه لواجبه الوطني في عملية «إعادة الأمل».

وخيم على أهالي منطقة شعم الحزن والفخر والاعتزاز باستشهاد البطل راشد الظهوري، إذ قال علي الظهوري، والد الشهيد، إن أبناءه جميعاً فداء للوطن، وإن استشهاد البطل راشد فخر للوطن ولقبيلة الظهوري، وتابع أن الشهيد تمنى الشهادة ونالها بكل فخر واعتزاز.

وأوضح أن جميع أبناء القبيلة يشعرون بالعزة والفخر لانضمام ابنهم البطل لقوافل الشهداء ولقائمة الشرف، إذ إن الشهيد لحق بزملائه الشهداء بعدما أدى واجبه بكل شجاعة وتضحية، وتابع: «أسأل الله أن يحفظ جميع شبابنا في القوات المسلحة، وأن ينصرهم في ميادين القتال». من جهته قال سلطان الظهوري، شقيق الشهيد، إن «الشهيد نال الشهادة بعدما تمناها في ميادين القتال»، وتابع أن قبيلة الظهوري تشعر بالشرف والفخر لاستشهاد راشد، وأن جميع أشقائه يتمنون الشهادة في سبيل الدفاع عن الوطن. وقال سعيد الظهوري، ابن عم الشهيد، إن قبيلة الظهوري تفخر باستشهاد أحد أبنائها في اليمن، ضمن جنود القوات المسلحة المشاركة باليمن في عملية إعادة الأمل.

وأوضح أن «للشهيد ثلاثة أبناء، هم (راكان) و(هزاع) و(محمد)»، وتابع أنه الثاني بين أشقائه، وعرف عنه حبه للجميع، وفعل الخير أينما كان، حيث كان الشهيد مسالماً في حياته ودوداً بين جيرانه. وأضاف أن الشهيد ذهب لليمن ضمن القوات المسلحة، الشهر الماضي، وكان من خيرة شباب منطقة شعم، مؤكداً أن خبر استشهاد البطل راشد أصاب الجميع بالصدمة، إلا أن تضحيته ودفاعه عن الإسلام والأمة العربية، جعلانا نشعر بالفخر.

تويتر