جبل جيس يكتسي الثلوج

الشرطة أغلقت الطريق المؤدي إلى جبل جيس. من المصدر

تساقطت ثلوج أمس على جبل جيس في إمارة رأس الخيمة، حيث بلغت درجة الحرارة فوقه نحو 2 تحت الصفر، وغطت الثلوج جميع المناطق المرتفعة المحيطة بالجبل.

وقال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في شرطة رأس الخيمة، المقدم مروان جكة، لـ«الإمارات اليوم»، إن «دوريات المرور والشرطة أغلقت الطريق المؤدي لجبل جيس لمنع السائقين من التوجه إليه حفاظاً على سلامتهم من الحالة الجوية غير المستقرة التي تشهدها الدولة، كما تواجدت دوريات مرورية في مختلف مناطق الإمارة، خصوصاً مناطق جريان الأودية لتنظيم حركة المرور ومنع المركبات من التجمع قربها». وأضاف أن «غرفة العمليات لم تتلق أي بلاغات تتعلق بوقوع حوادث مرورية بليغة في الإمارة أو تضرر المنازل أو الطرقات بسبب سوء الأحوال الجوية».

من جهته، قال مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة أم القيوين، العقيد سعيد بن عران، إن «الإمارة لم تسجل أي بلاغات مرورية بليغة، فيما وقعت حوادث بسيطة وتعاملت معها دوريات المرور وشرطة ساعد».

وأوضح أنه «يجب على جميع السائقين أخذ الاحتياطات اللازمة أثناء القيادة في الأحوال الجوية السيئة، منها عدم استخدام الهاتف المحمول، واستخدام حزام الأمان، وخفض السرعة على الطرقات للحفاظ على سلامتهم».

الفيديوهات من تصوير رئيس فريق "سماوي للاستكشاف" سلطان بن مجرن

 

الفيديوهات من تصوير أحمد البدواوي من  "سماوي للاستكشاف"

تويتر