جناح جو «الداخلية» ينقذ حياة 354 شخصاً العام الماضي

أنقذت وزارة الداخلية عبر طائرات جناح الجو حياة 354 شخصاً على مستوى الدولة العام الماضي، من خلال 377 طلعة جوية، وشملت العمليات نقل مرضى إلى مستشفيات، ومصابي حوادث، وآخرين تقطعت بهم السبل.

377

طلعة جوية نفذتها إدارة الجناح خلال 2016، نقل خلالها 354 شخصاً.

وقال نائب مدير إدارة الجناح العقيد ركن طيار سالم خليفة السويدي لـ«الإمارات اليوم»: إن «إدارة الجناح نفذت 377 طلعة جوية خلال سنة 2016 نقل خلالها 354 شخصاً، وشملت مهام متعددة على مستوى الدولة».

وأوضح السويدي أن «الطلعات شملت نحو 18 طلعة للبحث والإنقاذ تم خلالها إنقاذ 74 شخصاً، كما نفذ الجناح 20 طلعة لإخلاء الطرق أثناء الحوادث وتم خلالها إنقاذ 15 شخصاً، فضلاً عن 40 طلعة جوية لنقل المرضى إلى مختلف المستشفيات في الدولة، أنقذ ضمنها 92 مريضاً، و16 طلعة إنزال تم خلالها نقل أكثر من 113 شخصاً، و136 طلعة تدريبية، و146 طلعة جوية لأداء مهام شرطية وإنسانية مختلفة بالتعاون مع القيادات الشرطية في الإمارات الشمالية».

وقال رئيس قسم العمليات الجوية المقدم طيار سالم بن يوخة، إن «الطائرات تقدم المساندة لمختلف الإدارات الشرطية في الدولة، إضافة إلى خدمات الإسعاف الجوي والبحث والإنقاذ بالتعاون مع الإسعاف الوطني في الحوادث التي تقع في المناطق النائية، أو التي يتعذر الوصول إليها، على مدار الـ 24 ساعة».

وأضاف أن «الإدارة تلعب دوراً محورياً في تحريك دوريات الإسعاف الجوي يومياً على شارع مليحة في الشارقة، وشارع محمد بن زايد في أم القيوين، مشاركة مع فريق المسرعات الحكومية في وزارة الداخلية، فضلاً عن تنفيذ طلعات جوية خلال العام الماضي، ركزت على مراقبة الطرق والتصوير الجوي من خلال تخصيص 23 دورية لهذا الغرض، خصوصاً في أوقات الذروة».

تويتر