«الأرصاد» يحذر من تدني الرؤية الأفقية واضطراب البحر

استمرار سقوط الأمطار اليوم وغداً

توقّع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن يشهد الطقس اليوم وغداً استمرار سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من الدولة، حيث يكون الطقس بصفة عامة غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، والرياح شرقية وجنوبية شرقية، تتحول إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، ويكون البحر مضطرباً إلى شديد الاضطراب، مشيراً إلى أن أقل درجة حرارة تم تسجيلها أمس بلغت سبع درجات مئوية، وسجلت في منطقة جبل جيس.

وتفصيلاً، أكد المركز أن الطقس سيكون غير مستقر نسبياً، اليوم وغداً، نتيجة لتعمق المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا، وتعمق المنخفض الجوي في الطبقة السطحية، حيث تزداد كميات السحب على مناطق متفرقة، مصحوبة بسقوط أمطار، خصوصاً على شرق الدولة (المرتفعات الشرقية وبعض المناطق الشمالية). وأشار إلى أن سقوط الأمطار يمتد على بعض أجزاء من أبوظبي، فيما ستكون الرياح معتدلة السرعة.

وحذر المركز من انخفاض مدى الرؤية الأفقية في المناطق التي تسقط فيها الأمطار، ونصح الجمهور بالابتعاد عن تجمعات المياه بالقرب من المرتفعات الشرقية والانزلاقات، والحذر من انخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة أحياناً، ناصحاً بعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة.

وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم غائماً بوجه عام، وغائماً على بعض المناطق الشرقية والشمالية، مع فرصة لسقوط أمطار، فيما تكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، وتكون قوية أحياناً مع السحب الركامية، ومثيرة للغبار والأتربة، ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة، ويكون البحر مضطرباً إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي، ومضطرباً أيضاً في بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس الغد سيكون غائماً بوجه عام، مع فرصة لسقوط أمطار على الجزر والسواحل والمناطق الشمالية والشرقية، وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية احياناً مع السحب الركامية، مثيرة للغبار والأتربة، ما يؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة.

 

تويتر