خدمة ذكية تهدف إلى تسهيل إجراءات السفر

سلطان القاسمي وسيف بن زايد يطلعان على نظام المنافذ الإلكترونية

سلطان القاسمي وسيف بن زايد يستمعان إلى شرح حول آلية عمل المنفذ الإلكتروني. من المصدر

التقى صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، في الجامعة القاسمية، الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وتبادل سموّهما الأحاديث الودّية والموضوعات المشتركة، التي من شأنها الارتقاء بالخدمات، وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين والقاطنين على أرض الإمارات.

واطلع صاحب السموّ حاكم الشارقة، على نظام المنافذ الإلكترونية لعبور المسافرين، المستخدمة في مطارات الدولة، وهي إحدى الخدمات الذكية لوزارة الداخلية، التي تعمل على تسهيل إجراءات السفر وتسريعها، بحيث يتم إنهاء إجراءات السفر خلال المنفذ الإلكتروني في أقل من 10 ثوان.

واستمع سموّه إلى شرح حول آلية عمل المنفذ الإلكتروني، الذي يتطلب التسجيل فيه لمرة واحدة فقط، وتكون الخدمة عندها سارية إلى انتهاء جواز السفر وتجديد البيانات للجواز الجديد.

ويمكّن المنفذ الإلكتروني المسافرين بفئاتهم كافة، سواءً كانوا من مواطني الدولة، أو من مواطني دول مجلس التعاون، أو مقيمين، أو حاملي تأشيرة، أو زائرين، من استخدام منظومة السفر الذكي عبر مطارات الدولة، إذ تعمل البوابات الذكية بتقنية بصمة العين والوجه، للتعرف إلى المسافر وإنهاء إجراءات سفره بسهولة ويسر.

وتأتي منظومة السفر الذكي، ضمن حرص وزارة الداخلية على تقديم خدمات متميزة، وتطبيق معايير الحكومة الذكية التي انتهجتها الإمارات، لتكون في مقدمة الدول المطبقة للأنظمة الذكية والمتميزة.

حضر اللقاء مفتش عام وزارة الداخلية، اللواء أحمد ناصر الريسي، وقائد عام شرطة الشارقة، العميد سيف الزري الشامسي، ورئيس دائرة التشريفات والضيافة، محمد عبيد الزعابي، ومدير الجامعة القاسمية، الدكتور رشاد سالم.

تويتر