جائزة «الداخلية» للبحث العلمي تمدد التسجيل إلى 26 يناير

مجلس أمناء الجائزة حدّد الثاني من أبريل التوقيت النهائي لتسليم البحوث المشاركة في الجائزة. من المصدر

قرّر مجلس أمناء جائزة وزير الداخلية للبحث العلمي، تمديد فترة التسجيل للدورة الثالثة للجائزة، حتى 26 يناير الجاري، وتحديد الثاني من أبريل التوقيت النهائي لتسليم البحوث المشاركة في الجائزة.

وذكر مدير مركز الدراسات والاستطلاعات في الوزارة، الرائد الدكتور عمر راشد الشحي، أن لجنة الجائزة نفذت مجموعة من ورش العمل التعريفية بنظام الجائزة على مستوى القطاعات والقيادات العامة للشرطة في الدولة، وركزت على التعريف بنظام الجائزة وشروطها وأحكامها وآلية المشاركة والتقديم ومنهجيات البحث العلمي وطرق كتابته وتوثيقه ووضع الأهداف والأسئلة وجمع البيانات وتحليلها، والتعريف بمعايير التقييم للبحث العلمي، وطرق توزيع الدرجات واحتسابها والإجابة عن التساؤلات والاستفسارات ذات الصلة.

ودعا الشحي الراغبين في التقدم للجائزة إلى مراعاة أسس وشروط البحث العلمي الرصين، التي يجب أن يتضمنها البحث المشارك، مع تضمينه أفكاراً تفيد في معالجة الظواهر والمشكلات والقضايا الأمنية على أن يسهم البحث المقدم في تطوير المفاهيم التي تخدم العمل الشرطي، وألا يكون سبق له المشاركة في جائزة أو مسابقة بحثية، أو حصل مقدّمه على درجة علمية بموجبه، وأن يقدم في الموعد المحدد وباللغة العربية، ما لم تقتضِ طبيعة تقديمه بلغة أخرى، وألا يكون المرشّح أحد أعضاء المجلس أو أعضاء التقييم أو الطاقم الإداري المشرف على الجائزة.

وأوضح أنه يشترط للترشّح والمشاركة في الجائزة أن يكون المرشح من منتسبي الشرطة والأمن في دولة الإمارات، ويجوز للمتقاعدين المشاركة، وأن يكون مقدّم البحث من مواطني الدولة، ويجوز أن يكون من غير المواطنين، على أن يقوم بالاشتراك مع مواطن في بحث واحد مشترك. كما يجوز التقدم للجائزة ببحث معد من قبل فريق بحثي لا يزيد عدده على ثلاثة أشخاص، ولا يقل عدد المواطنين المشاركين فيه عن اثنين، وأن يندرج موضوع البحث ضمن (أو تخدم أهدافه) المجالات الستة للجائزة.

وكان مجلس أمناء الجائزة اعتمد المجالات البحثية للجائزة وشروط المشاركة ومعايير التقييم للأبحاث، والإطار الزمني، وقرر تعديل نظام الجائزة وفق توجّهات الحكومة الاتحادية نحو الابتكار، بالتركيز على الكيف والنوعية في إعداد الدراسات لتضم ستة مجالات بحثية تختص بصميم العمل الشرطي وتخدم أهداف الوزارة الاستراتيجية.

تويتر