قرّرت تخصيصها للأسر المحتاجة في عام الخير

«غنج» للمجوهرات تشارك في الوقف المبتكر بنسبة من أرباحها

صورة

أعلنت مجوهرات «غنج» بمركز وافي في دبي، مشاركتها في الرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لإعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات، تزامناً مع قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بإعلان 2017 عاماً للخير، وتأتي هذه الخدمة المجتمعية المستدامة تبعاً لمفهوم الوقف المبتكر بالتنسيق مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، حيث يتيح مفهوم الوقف المبتكر ابتكار أنواع مختلفة للوقف كأداة تنموية من خلال الخدمات والمنتجات وغيرها، وعدم اقتصار ذلك على الأصول العقارية كما هي الحال في الوقف التقليدي. وتأتي مشاركة «غنج» بطريقة مبتكرة عبر تحويل نسبة من أرباحها إلى وقف مستدام يعود ريعه لصالح الأسر المحتاجة وستقوم لاحقا بتقديم ريع الوقف للجمعيات الخيرية.

وبناءً على هذه المبادرة، حصلت «غنج» على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، تقديراً لمساهمتها المجتمعية كنموذج يحتذى به في القطاع الخاص. وتبعاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، تتيح علامة دبي للوقف للمؤسسات الخاصة الحاصلة عليها أفضلية في المشتريات والعقود في حكومة دبي.

وقالت مالكة مجوهرات غنج، منى الحداد، «عندما أعلن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عن عام الخير رأينا أننا كمؤسسة خاصة علينا دور مهم، ولهذا شاركنا في الرؤية العالمية للوقف»، مشيرة إلى أن الوقف يمثل أداة تنموية مهمة ومستدامة لعمل الخير.

وقال الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، الدكتور حمد الحمادي، «عام الخير الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، يمثل فرصة لجميع المؤسسات لتبني المساهمة المجتمعية من خلال الوقف المبتكر». وتابع أن «الوقف المبتكر يمهد الدرب للقطاع الخاص لتعزيز دوره التنموي في المجتمع، ونحن في مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة ندعو مؤسسات القطاع الخاص كافة إلى المشاركة في الوقف المبتكر، نحن نؤمن أن المساهمة المجتمعية عن طريق الوقف المبتكر لا حدود لها ويمكن أن تشارك فيها المؤسسات الحكومية والخاصة لخدمة المجتمع مهما كان حجمها، ومشاركة مجوهرات غنج في الرؤية العالمية للوقف استلهمت طريقة مبتكرة».

تويتر