تقلبات جوية تؤدي إلى انخفاض الحرارة وسقوط أمطار

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، من التقلبات الجوية التي قد تشهدها الدولة من اليوم حتى الإثنين المقبل، والتي سينتج عنها سقوط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة مع تدني مستوى الرؤية بسبب الرياح المثيرة للغبار، عازياً السبب إلى تعمق منخفض جوي في طبقات الجو العليا، بالتزامن مع تعمق منخفض جوي آخر في طبقات الجو السطحية، مشدداً على ضرورة أخذ الحيطة والابتعاد عن تجمعات المياه، مشدداً على عدم ارتياد البحر بسبب اضطرابه.

وتوقع المركز أن تشهد الدولة تقلبات جوية بدءاً من اليوم حتى الاثنين المقبل، حيث تتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يصاحبه طقس غائم جزئياً بوجه عام، حيث تزداد كميات السحب على بعض المناطق الشرقية والشمالية من الدولة، مع فرصة لسقوط الأمطار على تلك المناطق من حين إلى آخر.

وأوضح المركز في بيان له، أنه نتيجة لتعمق المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا، وكذلك تعمق المنخفض الجوي في الطبقة السطحية يومي الأحد والإثنين يصبح الطقس غير مستقر نسبياً، حيث تزداد كميات السحب على مناطق متفرقة تكون مصحوبة بسقوط الأمطار، خصوصاً على شرق الدولة تشمل المرتفعات الشرقية وبعض المناطق من المناطق الشمالية. وأشار إلى أن سقوط الأمطار قد يمتد على أجزاء من أبوظبي، والرياح ستكون معتدلة السرعة تنشط أحياناً مع السحب الركامية وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على بعض المناطق، مع انخفاض في درجات الحرارة، والبحر مضطرب في بحر عمان ومتوسط في الخليج العربي يضطرب أحياناً.

ودعا المركز إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من انخفاض مدى الرؤية الأفقية في المناطق التي تسقط فيها الأمطار، ناصحاً بالابتعاد عن تجمعات المياه قرب المرتفعات الشرقية والانزلاقات، ناصحاً بعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة بسبب اضطرابه في بحر عمان واضطرابه أحياناً في الخليج العربي.

وأشار المركز إلى أن الطقس اليوم غائم جزئياً بوجه عام، وغائم أحياناً على بعض المناطق الشمالية والشرقية مع فرصة سقوط الأمطار على تلك المناطق، متوقعاً أن يسود غداً طقس غائم جزئياً، مع فرصة سقوط الأمطار، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون نشطة احياناً شرقاً، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي ومضطرب في بحر عمان.

تويتر