يهدف إلى بناء قدرات 500 موظف

إطلاق مشروع تدريب واعتماد مديري المشروعات في الحكومة الاتحادية

خلال اجتماع حضره الرومي والعور تم خلاله توقيع اتفاقية تعاون بين الحكومة ومعهد إدارة المشاريع. من المصدر

أعلنت حكومة دولة الإمارات عن إطلاق مشروع تدريب واعتماد مديري المشروعات، بالتعاون مع معهد إدارة المشاريع في الولايات المتحدة الأميركية «PMI» الهادف إلى بناء قدرات 500 موظف في الحكومة الاتحادية من مديري المشروعات المرتبطة بمجالات الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحشد الطاقات وتكثيف العمل لتحقيق 100% من مستهدفات الأجندة الوطنية، وتفعيل المسرعات الحكومية التي أطلقها سموه أخيراً.

جاء ذلك في اجتماع بحضور وزيرة الدولة للسعادة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، عهود بنت خلفان الرومي، ومدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، عبدالرحمن العور، ومساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، هدى الهاشمي، فيما حضر من جانب معهد إدارة المشاريع الرئيس والرئيس التنفيذي للمعهد، مارك لينغلي، ونائب رئيس المعهد سيندي أندرسون، ومدير العلاقات المؤسسة لجنوب أوروبا والشرق الأوسط، غرايس نجار.

وتم توقيع اتفاقية تعاون بين حكومة دولة الإمارات ومعهد إدارة المشاريع، لتعزيز التعاون الاستراتيجي في مجالات التدريب وبناء القدرات وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال إدارة المشروعات، في تعاون هو الأول من نوعه للمعهد على المستوى الحكومي. وأكدت الرومي أن توجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، برفع وتيرة الإنجاز، وإطلاق سموه للمسرعات الحكومية، يعززان سعي الحكومة إلى تحقيق أهدافها الوطنية، والارتقاء بتجربة العمل الحكومي المتميزة في دولة الإمارات.

وقالت إن إطلاق المشروع سيسهم في تأهيل جيل من الكفاءات الوطنية، ويحقق للجهات التي يعملون فيها إضافة نوعية تسهم في التنفيذ الأمثل لمشروعاتها ومبادراتها.

وأضافت أن تنفيذ أهداف مبادرة المسرعات الحكومية يتطلب إعداد نخبة من موظفي الحكومة في مجال إدارة المشروعات، لقيادة الفرق المكلفة استكمال مستهدفات الأجندة الوطنية بوصفها أولوية حكومية، ورفع كفاءة الأداء نحو الوصول بدولة الإمارات إلى مصاف أفضل دول العالم.

ويهدف البرنامج إلى تأهيل وتدريب موظفي الحكومة الاتحادية في مجال إدارة المشروعات، ومساعدتهم في الحصول على شهادة أخصائي إدارة المشاريع، ويستهدف المشروع، الذي سيتم بدء تنفيذه خلال الفترة المقبلة، بناء قدرات 500 موظف في الوزارات والهيئات الاتحادية ممن يتولون إدارة المشروعات المختلفة والمبادرات ذات الأولوية، في مجالات الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021.

ويتضمن المشروع تمكين مديري المشروعات الحكومية من بناء شبكة علاقات مع نخبة الخبراء والمتخصصين في معهد إدارة المشاريع، والمشاركة في البرامج التدريبية والمؤتمرات والمختبرات وورش العمل المتخصصة، المصممة خصيصاً للموظفين الحكوميين.

كما سيتم تطوير دليل لإدارة المشروعات في العمل الحكومي، ليكون مرجعاً رئيساً لموظفي حكومة دولة الإمارات في هذا المجال، وبناء صيغة ومنهجية جديدة لإدارة المشروعات الحكومية المشمولة في نظام المسرعات الحكومية.

تويتر