«إسعاف دبي» تطلق «خذ كتاباً وأعط كتاباً»

«المبادرة» تهدف إلى تعزيز ثقافة العطاء والتعاون والمحافظة على البيئة. من المصدر

أطلقت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف مبادرة «خذ كتاباً وأعط كتاباً»، بهدف تدوير المعرفة ونشرها، وتوصيل العلم النافع لكل الراغبين، وتحفيز وتشجيع الموظفين على الاطلاع وقراءة أكبر عدد ممكن من الكتب والمجلدات المفيدة.

وأكد مدير إدارة التدريب والتعليم المستمر، جمال عيسى الرويعي، أن «المبادرة تهدف إلى دخول عالم الثقافة والاطلاع الواسع»، لافتاً إلى أن «التطور والتقدم السريع في جميع المجالات يحتمان علينا تبنّي القراءة كأداة ذاتية ومنهجية للثقافة، وإدراك المعلومات المحدثة، لمواكبة التطلعات المستقبلية».

وأضاف أن «تلاحق الأحداث، والسرعة التي يتميز بها العصر الحديث، من الممكن أن يؤديا إلى تحصيل العلم والمعارف بطرق مختلفة، فهناك القراءة الاكتشافية، والقراءة السريعة، والقراءة الانتقائية، والقراءة التحليلية، والقراءة المحورية».

وقالت رئيسة شعبة إدارة المعرفة، أسماء بن فهد، إن «من بين الأهداف التي نسعى إلى تحقيقها من المبادرة تعميم ثقافة المعرفة، وجمع الكتب وتصنيفها، وتعزيز ثقافة العطاء والتعاون، والمحافظة على البيئة، والحفاظ على التوازن المعرفي». ودعت بن فهد موظفي المؤسسة إلى الانخراط في تحصيل المعارف من مصادرها المتعددة، والاستجابة للمبادرة، وتجميع ما لديهم من كتب مقروءة واستبدالها بكتب أخرى متاحة من زملائهم لتعم الفائدة.

تويتر